البث الحي

الاخبار : فنون تشكيلية

peinture

الجمعية المتوسطية للفنون التشكيلية المعاصرة تنظم ندوة بعنوان « الفن الراهن أزمة خطاب أم أزمة واقع »

 تنظم الجمعية المتوسطية للفنون التشكيلية المعاصرة بدعم من وزارة الشؤون الثقافية، ندوة « الفن الراهن أزمة خطاب أم أزمة واقع » وذلك أيام 3 و4 و5 ديسمبر الجاري بالمنستير بمشاركة أكثر من 150 من الجامعيين الطلبة والفنانين التشكيليين من تونس وسوسة والمنستير وصفاقس وقفصة وفق ما أفاد « وات » اليوم مدير الجمعية المتوسطية للفنون التشكيلية المعاصرة محمود قفصية.

وتنطلق أشغال الندوة العلمية يوم السبت 4 ديسمبر الجاري على الساعة التاسعة صباحا بتقديم مداخلات حول تمثلات الخطاب الجمالي في الصورة الفنية وعلاقتها بالأزمة : قراءة لتجارب تونسية معاصرة، ومفارقات الحداثة في الفن المسرحي الراهن بين أحكام المتغيّرات وحريّة الخطاب، والإبداع الفني في الفن المعاصر: التصوير الفوتوغرافي المعاصر نموذجا، ودور الخطاب في الفن المعاصر، وفي جماليات الخطاب: الفن الراهن بين الواقعي والرقمي، والفن ليس في أزمة ولكنه أفلس رمزيا، والثقافة والفن والمعرفة.
وتتواصل أشغال الندورة يوم الأحد على الساعة التاسعة والنصف صباحا مع عدد من المداخلات من بينها « أزمة الفن المعاصر مشكل خطاب أو ممارسة »، و »الخطاب الموسيقي التونسي ».
وأوضح محمود قفصية أنّ من بين المستجدات في هذه الندوة تركيز جزء من تنصيبة الفنّان البشير قرشان بعنوان « يوم قَبَرْنَا يوسف »، وعرض قياسي للفنّانة بيّة بوزقرو بعنوان  » الفن المعاصر: أزمة خطاب أو أزمة الواقع ». وتكريم واعتراف للفنّان التشكيلي ياسين قلالة ومديرة مركز الفن الحيّ بالبلفدير سماح حباشي اللذين رحلا عنا خلال السنة الجارية.
وينتظر مشاركة العديد من الأساتذة الجامعيين من بينهم مدير المعهد العالي للموسيقى بتونس سمير بشة، والجامعي أستاذ الموسيقي لسعد الزواري، ومدير المعهد العالي للموسيقى بصفاقس محمّد بن حمودة، ومدير المعهد العالي للفنّون التشكيلية بصفاقس فاتح بن عامر.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو