البث الحي

الاخبار : سينما

الجمعة 24 نوفمبر: انطلاق المهرجان المغاربي للفيلم الوثائقي والعلمي بمدنين

تنطلق يوم  الجمعة الدورة الرابعة للمهرجان المغاربي للفيلم الوثائقي والعلمي بمدنين الذي بدأ يتموقع في المشهد الثقافي بالجهة ويحظى بمتابعين ومشاركين من تونس والجزائر والمغرب وليبيا وموريتانيا إلى جانب انفتاحه هذه السنة على مصر والعراق وفق مدير المهرجان محمد ثابت.
وسيوفر هذا المهرجان طيلة ثلاثة أيام مادة فرجوية متنوعة تتمثل في 13 فيلما ضمن المسابقة الرسمية وعملا سينمائيا من مصر خارج المسابقة في إطار نافذة على السينما المصرية يحمل عنوان « الفن حياة ».
وتشارك تونس بستة أفلام وهي « المراوحة » و »النجاح » و »ممنوع الحب » و »غربال الحمري » و »نصفي راقص » و »هدنة » في حين تشارك الجزائر في المسابقة بثلاثة أفلام وهي « طائر بلا وطن » و »فا…مي…سولو » و »صور الصحراء » وتتشارك ليبيا بفيلمين هما « الحلم » و »تاناروث الثقافة في زمن الحرب »، أما المغرب وموريتانيا فتشاركان بفيلم لكل بلد على أن يتم تكريم السينما الليبية بالمناسبة.
وتتنافس الأفلام المشاركة على جائزة وزارة الشؤون الثقافية وهي « الخلال الذهبي » و »الخلال الفضي » و »الخلال البرونزي » إلى جانب تخصيص جائزتين وهما « جائزة الجمهور » و »جائزة لجنة التحكيم ».
وستنتظم على هامش المهرجان عدة أنشطة موازية تحتوي على ندوة فكرية حول الفيلم الوثائقي ومكافحة التغيرات المناخية فضلا عن إقامة عروض وحلقات تحسيسية للمساجين بالسجن المدني بحربوب وورشة حول تكوين الممثل المحترف إلى جانب فقرات تنشيطية للفرق الشعبية وأخرى موسيقية.

وات

وات

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو