البث الحي

الاخبار : متفرقات

unnamed

الجامعة العامة للتعليم الأساسي تدعو الى خلاص مستحقات خريجي علوم التربية

دعت الجامعة العامة للتعليم الأساسي، الاثنين، وزارة التربية الى خلاص المستحقات المالية لمدرسي القطاع من خريجي علوم التربية.
وطالب المكلف بالاعلام بالجامعة، توفيق الشابي، الوزارة بتطبيق اتفاق 5 أوت الماضي الموقع بين الطرفين الاداري والنقابي والذي ينص على خلاص كامل المستحقات المالية لخريجي علوم التربية البالغ عددهم 2500 مدرسا.
واتهم الشابي،بعض مديري الوزارة ب »التعتيم » في خصوص هذا الاتفاق، مشيرا الى أن وزير التربية فتحي السلاوتي أكد خلال آخر جلسة عقد قبل أكثر من أسبوع بين الجانبين الاداري والنقابي عدم علمه بتعهد الوزارة خلاص كامل المستحقات المالية لخريجي علوم التربية لعامي 2019 و2020.
وذكر النقابي أن الجامعة توصلت يوم 5 أوت الفارط الى اتفاق ينص على خلاص المستحقات المالية لمنظوري القطاع خلال جلسة أشرف عليها الوزير السابق محمد الحامدي،موضحا،أن موقف الجامعة الداعي الى تطبيق الاتفاق يأتي على خلفية اصدار الوزارة مؤخرا لمذكرة تنص على خلاص المستحقات على أساس العمل المنجز.
واعتبر أن عدم تطبيق وزارة التربية للفصل 22 من النظام الأساسي القطاعي الذي يقر الانتداب المباشر لخريجي علوم التربية انجر عنه تنظيم تحركات احتجاجية لهؤلاء المدرسين خلال العام الفارط، مبينا أن الجامعة تدخلت سابقا للتوصل الى الاتفاق بخلاص مستحقاتهم المالية.
وتطرق المتحدث الى عدم حصول خريجي علوم التربية والمعلمين النواب لمستحقاتهم المالية منذ مفتتح العام الدراسي الحالي، معتبرا أن هذه الوضعية أدت الى تدهور وضعهم المالي في ظل اخلالات الوزارة لتعهداتها تجاه منظوريها في ظرف صحي واجتماعي خاص بفعل جائحة كورونا.
وتحدث الكاتب العام المساعد بالجامعة، في سياق آخر، عن امكانية مطالبة المكتب التنفيذي للجامعة بضمانات حمائية لتفعيل تطبيق البرتوكول الصحي في مواجهة فيروس كورونا، مشيرا الى أن ثلاثة مدرسين من القطاع وافتهم المنية أمس الأحد اثر اصابتهم بكوفيد 19.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو