البث الحي

الاخبار : الاخبار

BN46628dd-600x411

« الثقافة وجاذبية الجهات »محورالدورة الثامنة لمنتدى الشباب بطبرقة

تحتضن مدينة طبرقة ايام 12 و13 و14 اكتوبر القادم الدورة الثامنة لمنتدى الشباب حول « الثقافة وجاذبية الجهات: رافد للتمكين الاقتصادي للشباب ».

وتهدف هذه الدورة إلى تثمين الفرص التنموية لمنطقة الشمال الغربي من البلاد التونسية (باجة وجندوبة والكاف والقصرين وسليانة) حول محور « الثقافة وجاذبية الجهات  » وسيتم خلالها تنظيم ورشات حول أربعة مواضيع تتعلق بالسياحة البيئية والتراث والفن والثقافة الرقمية والإدارة الثقافية ستشكل فرصة للتفكير والإبداع بهدف تصوّر حلول سيتمّ تطويرها في المستقبل في شكل مشاريع ملموسة داخل الجمعيات الخاصة بالمشاركين.

كما ستوفر هذه الورشات أيضا فضاءات للتفاعل وتبادل الخبرات والأفكار بين الشباب المشارك وفريق المنشطين والخبراء حيث من المنتظر ان يشهد المنتدى مشاركة 160 شابا وشابة من تونس ومن مختلف دول البحر الأبيض المتوسط ومن غرب إفريقيا.

وكان منتدى الشباب انطلق سنة 2011 بهدف تعزيز قدرات المجتمع المدني التونسي، حيث يجمع في كل سنة أكثر من 200 ممثل شاب من المجتمع المدني في منطقة البحر الأبيض المتوسط وغرب إفريقيا: وهو لقاء دولي لخدمة الشباب ومناطق البلاد التونسية. ومنذ عام 2016، اصبح المنتدى ينتظم كل سنة في منطقة جديدة من تونس حول موضوع رئيسي متناسب مع الاحتياجات التي أعرب عنها الشباب، ويستجيب لمتطلبات التنمية المحلية.

وات

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو