البث الحي

الاخبار : الاخبار

livre7-culture

التمديد في آجال الترشح لورشة « أبوليوس » للكتابة الروائية باللغة العربية

جدّد بيت الرواية التمديد في آجال الترشح للمشاركة في الورشة الدولية للكتابة الروائية باللغة العربية تحت عنوان « أبوليس » إلى غاية يوم 29 فيفري 2020.

ويُشترط أن يكون المترشّح كاتبا عربيّا أو من أصول عربيّة ولا يتجاوز سنه 40 سنة في 01 أفريل 2020، وأن يكون له على الأقلّ مؤلّف باللّغة العربيّة الفُصحى في القصة أو في الرواية.وعلى الراغبين في الترشح للمشاركة في أشغال هذه الورشة إرسال سيرة ذاتية ونسخة من جواز السفر بالنسبة إلى الأجانب أو بطاقة التعريف الوطنية للتونسيين وإرسال صورة شخصيّة ونسخة ورقية أو بصيغة PDF من أوّل عمل سرديّ منشور (مجموعة قصصية – رواية).وأعلنت لجنة تنظيم هذه الورشة أنه لا يتم قبول الخواطر والمؤلفات الشعرية.

وينبغي على المترشحين إرسال مشروع الفصل الأوّل من الرّواية قيد التأليف على ألا يتجاوز عدد كلماته 2500 كلمة، ولم يسبق نشره ورقيّا أو إلكترونيّا فضلا عن إرسال ملخّص أوّلي للرواية قيد التأليف لا يتعدى 500 كلمة. وترسل ملفات المشاركة على البريد الإلكتروني
وتنتظم هذه الورشة الدولية خلال شهر أفريل 2020، بمدينة الثقافة بتونس والمركز الثقافي الدّولي بالحمّامات، وذلك تحت إشراف نخبة من الروائيين العرب خلال ثمانية أيّام، لتُتوّج الورشة بتحرير الفصل الأوّل من رواية لكلّ مترشّح.

وتتنزل هذه الأشغال في إطار تفعيل دور المؤسسات الثقافية التي تعمل على مرافقة أصحاب المبادرات والمشاريع الإبداعية الجادة، علاوة على توفير الوسائل الباعثة على الخلق الفكري والفني وفق ما جاء في بلاغ صادر عن مدينة الثقافة أمس الجمعة.

وتقرّر أن تدور أشغال الورشة بالمركز الثقافي الدولي بالحمّامات وتقدّم نتائجها في بيت الرواية بمدينة الثقافة بتونس وستتكفل كل من المؤسستين بتكاليف النقل والإقامة للمشاركين في هذه الورشة. وتتوج أعمال الورشة بنشر كتاب جماعي لمختلف كتابات المشاركين.

وات

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو