البث الحي

الاخبار : أدب و إصدارات

zehi

الباحث التونسي محمد الزاهي يتوّج بجائزة « ابن بطوطة لأدب الرحلة »

تم يوم الأحد على هامش فعاليات الدورة الـ26 للمعرض الدولي للنشر والكتاب بالدار البيضاء توزيع جوائز « ابن بطوطة لأدب الرحلة 2020″، التي يمنحها المركز العربي للأدب الجغرافي- ارتياد الآفاق »، وفاز بها ثمانية كتاب وباحثين، أربعة منهم مغاربة.

وتم منح جائزة صنف الرحلة المعاصرة « سندباد الجديد »، للروائي المغربي أحمد المديني عن كتابه « مغربي في فلسطين.. أشواق الرحلة المغربية »، فيما منحت جائزة فرع « الدراسات »، لثلاثة باحثين مغاربة هم زهير سوكاح عن كتابه « تمثلات الشرق في السرد الرحلي الألماني »، وبن مسعود أيوب عن مؤلفه « تداخل الأجناس في أدب الرحلة »، ومحمد حاتمي عن كتابه « المعرفي والأدبي في الرحلات المغربية ».

وتم منح جائزة « اليوميات » للباحث العراقي فاروق يوسف عن كتابه « شاعر عربي في نيويورك.. على خطى فدريكو غارسيا لوركا في مانهاتن »، فيما منحت جائزة « فرع الترجمة » للكاتب السوري أمارجي عن ترجمة كتاب « نحو مهد العالم.. رسائل من الهند » لجويدو غوتسانو.

وفي صنف « النصوص الرحلية المحققة »، عادت الجائزة مناصفة الباحث المصري محمد فتحي الأعصر عن كتابه « النحلة النصرية في الرحلة المصرية » لمصطفى البكري الصديقي، والباحث التونسي محمد الزاهي عن كتابه « رحلة محمد أفندي إلى فرنسا » المعروف بـيكرمي سيكيز.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو