البث الحي

الاخبار : متفرقات

www

الانطلاق في تنفيذ برنامج « التربية الوالدية والأسرية » باربع ولايات نموذجية

انتظمت يوم الجمعة بمنطقة بلطة بوعوان بولاية جندوبة ورشة جهوية حول تنفيذ برنامج « التربية الوالدية والأسرية »، الذي تنفذه وزارة المرأة والأسرة والطفولة وكبار السن بالتعاون مع مكتب منظمة الأمم المتحدة للطفولة بتونس « يونيسيف ».
وقد انطلقت أولى الورشات الجهوية والمحلية في تنفيذ برنامج « التربية الوالدية والأسرية »، يوم 19 جوان 2019 بولاية مدنين، ويوم 20 جوان بمنطقة الملاسين بتونس العاصمة، على أن تنتظم ورشة رابعة في الغرض يوم 24 من الشهر الجاري في منطقة حفوز من ولاية القيروان.
وقد تمّ اختيار 4 ولايات نموذجية وهي مدنين، جندوبة، تونس، القيروان، لوضع وتنفيذ تجربة نموذجية للتربية الوالدية تتضمن كافة مجالات الطفولة المبكرة وتشمل الصحة، والتغذية، والحماية والتربية وذلك طبقا للحاجيات الحقيقية للأولياء والأسر.
ويتنزّل تنفيذ برنامج « التربية الوالدية والأسرية » في إطار تنفيذ الإستراتيجية المتعددة الاختصاصات لتنمية الطفولة المبكرة، وخاصة في ما يتعلّق بمحور « الأسرة والتربية الوالدية والأسرية » الهادف إلى تعديل قدرات الأولياء والأسر لحماية وتربية أطفالهم (0-6 سنوات)، والذي تنجزه الوزارة بالشراكة مع جميع الوزارات ذات العلاقة ومكونات المجتمع المدني والقطاع الخاص، وذلك بدعم فني من قبل مكتب منظمة « اليونيسيف » بتونس عن طريق مكتب دراسات دولي بالتعاون مع خبراء وطنيين.

وات

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو