البث الحي

الاخبار : متفرقات

lihom

الاعلان عن جوائز مسابقة « كلمة ليهم » التي تعتني بمشاغل متساكني الاحياء الشعبية

اختتمت  يوم السبت  بالعاصمة مسابقة  » كلمة ليهم  » التي ينظمها المعهد العربي لحقوق الإنسان و النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين،   المسابقة تهدف الى التعرف بمشاغل و احلام متساكني الاحياء الشعبية .

مدير المعهد عبد الباسط بن حسن :

|

و قد حصد تحقيق صحفي بعنوان « حي هلال قصة واقع صادم تنتظر النهاية « ، للصحفية بجريدة « الصباح » ريم سوودي، ا جائزة الاعلام المكتوب في مسابقة « كلمة ليهم » الموجّهة للصحفيين المهتمّين بالقضايا الاجتماعية في أحياء « السيّدة » و »هلال » و »الملاّسين » التي أطلقها « المعهد العربي لحقوق الانسان » بالشراكة مع « النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين ».
ويطرح التحقيق الصحفي المتوج، إشكاليات التنمية وتدني الخدمات الأساسية بحي هلال، غرب العاصمة. كما ينقل انتقادات أهالي المنطقة للاعلام الذي تخلى، حسب رأيهم، عن واجبه في الدفاع عن قضاياهم وطرحها أمام أوساط سلطة القرار، وتعبيرهم عن امتعاضهم من « تنكر » السياسيين لوعودهم الانتخابية، من وجهة نظر سكان الحي.
وآلت « جائزة الاعلام المرئي والمسموع » للمسابقة، إلى الاعلاميتين صفاء رمضاني ونورة الزواغي، عن عمل مشترك تضمن شهادات حية لعينات من الشباب في أحياء « هلال » و »السيدة » حول دوافع تعاطيهم للمخدرات.
ويبسط هذا التحقيق رؤية، من زاوية مختلفة، لمظاهر الحيف الاجتماعي والفقر والبطالة كعوامل مساهمة في انتشار ظاهرة استهلاك المخدرات لدى شباب هذه المناطق.
وحظيت 6 أعمال أخرى بتكريم لجنة تحكيم المسابقة التي ضمت في تركيبتها هشام السنوسي العضو بالهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي البصري (الهايكا)  والصحفيين أيمن الرزقي وفاطمة الكراي.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو