البث الحي

الاخبار : الاخبار

609a254a-ca64-4335-a643-93601ed5c99d

الاعلان عن جوائز الدورة السادسة عشرة لتظاهرة « تونس عاصمة الرقص »

تحصّل العمل الكوريغرافي « ألهاكم التكاثر » للمخرج نجيب خلف الله ومن إنتاج المسرح الوطني، على الجائزة الأولى لمسابقة « تونس عاصمة الرقص » في دورتها السادسة عشرة، التي نظمتها جمعية « ناس الفن »، من 3 إلى 7 ماي الجاري بتونس.

كما آلت جائزة أحسن راقصة لمريم بوعجاجة عن دورها في نفس المسرحية الكوريغرافية التي واجهت موجة من الانتقادات بسبب عنوانها المقتبس من آية قرآنية، مما دفع بالمخرج إلى التخلي عن العنوان باللغة العربية والإكتفاء بالعنوان الفرنسي « fausse couche » في مرحلة سابقة، ليعود من جديد إلى تقديم العمل تحت عنوان « ألهاكم التكاثر ».

ونالت الكوريغرافية، ثريا بوغانمي، جائزة لجنة التحكيم الأولى في هذه المسابقة التي تهتم بالتعبيرات الجسمانية باعتبارها إحدى ألوان الفنون، وذلك عن عرضها « توحشت »، فيما توّج عرض « ممكن » لقيس بولعراس بجائزة لجنة التحكيم الثانية.

وحصد عماد جمعة، جائزة أحسن راقص عن دوره في مسرحية « عمدة شو ». أما جائزة الجمهور لهذه التظاهرة السنوية، فمنحت للكوريغرافي رشدي بلقاسمي صاحب عرض « أولاد جلابة ».

يذكر أن الدورة السادسة عشر لمسابقة تونس عاصمة الرقص، ضمت 16 عملا كوريغرافيا اعتمدت أساسا على الحركة والجسد، واحتكمت إلى لجنة متكونة من 7 أعضاء من بينهم المسرحي الأسعد الجموسي والإعلامية مي القصوري ومديرة إدارة الرقص والموسيقى بوزارة الشؤون الثقافية، سيماء صمّود.

وات

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو