البث الحي

الاخبار : الاخبار

cache_660x660_Analog_medium_11305798_57665_03042019

الاعلان عن جوائز الدورة الأولى لمهرجان قابس سينما

 أسدل الستار الليلة الماضية على فعاليات الدورة الأولى لمهرجان قابس سينما فن التي نظمتها جمعية  » فوكيس  » بقابس من 12 إلى 18 أفريل الجاري تحت شعار  » تعالا شوف  » .
وتميز الحفل الاختتامي لهذا المهرجان بحضور عديد الوجوه السينمائية والفنية البارزة تونسيا وعربيا على غرار هند صبري ودرة زروق ومرام بن عزيزة وجمال المداني وإيمان الشريف والمخرجة المصرية هالة لطفي وغيرهم.
وأجمع ضيوف المهرجان على نجاح هذه الدورة من ناحية التنظيم والمحتوى والإقبال الجماهيري واعتبر العديد منهم أن هذا المهرجان « وُلد كبيرا » وأنه نجح في الذهاب بالسينما الى عموم المواطنين بتنظيم العروض السينمائية بالأسواق والمقاهي والفضاءات العامة وبدور الثقافة.
وفي تصريح لمراسل « وات » بالجهة، اعتبر الواثق بالله شاكير الناطق الرسمي باسم المهرجان أن هذه الدورة نجحت في الجمع بين الفن والسينما وأضفى المهرجان حركية ثقافية كبيرة على كامل جهة قابس واستقطب جمهورا عريضا مستدلا على ذلك بأن الكثير من الأفلام تم عرضها بشبابيك مغلقة. وأشار إلى هيئة تنظيم المهرجان تعتزم تكثيف مجهوداتها لتطوير هذا المهرجان.
وكان حفل الاختتام تميز بالإعلان عن الأفلام التي فازت في مسابقاته الرسمية وقد جاءت النتائج على النحو التالي :

جائزة أفضل فيلم روائي طويل :
فيلم « مفك » للمخرج بسام جرباوي (فلسطين)
جائزة أفضل فيلم قصير :
فيلم « قبل أن نشفى » للمخرج نديم حبيقة (لبنان)
- تنويه خاص لفيلم « الحال زين يا للا؟ » للمخرجة رباب مباركي (تونس)
جائزة أفضل فيلم وثائقي
« طرس، رحلة الصعود إلى المرئي » للمخرج غسان حلواني (لبنان)
وشهدت هذه الدورة الأولى مشاركة خمسين فيلما منها 22 في المسابقات الرسمية فيما تم عرض بقية الأفلام في الأقسام الموازية وهي « نوافذ على السينما التونسية » و »سينماءات العالم » وسينما الطفل ».

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو