البث الحي

الاخبار : الاخبار

ae119db2be6415067913acc2b9723947_XL

الاعلان عن الفائزين في مسابقة الكريديف

تم اليوم الأربعاء، توزيع جوائز لفائدة ستة شباب تم ترشيحهم في مسابقة المناصرة، التي أطلقها مركز البحوث والدراسات و التوثيق و الإعلام حول المرأة « الكريديف »، منذ شهرين، عبر شبكات التواصل الاجتماعي، تحت عنوان « شباب يناصر المساواة في الميراث ».

وتم خلال هذه التظاهرة التي نظمها مركز « الكريديف » بالتعاون مع مؤسسة فريديريتش ايبرت الألمانية وهيئة الأمم المتحدة للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة وبدعم من وزارة الثقافة وذلك في اطار الاحتفال بالعيد الوطني للمرأة الموافق لـ 13 أوت من كل سنة، توزيع الجوائز على المترشحين الذين قدموا إبداعات نثرية وأخرى في الشعر العمودي والحر أو في شكل مرافعات مناصرة لمسألة المساواة في الميراث.

ووصل إلى المرحلة النهائية للمسابقة، حسب ما أوضحته مديرة مركز « الكريديف » دلندة الأرقش في تصريح لـ « وات » كل من كنزة عقون (30 سنة) وبسام سويسي (23 سنة) و عهد السبوعي (28 سنة) وحمزة بية (16 سنة) ويسر أنام العجيمي (18 سنة) و ضياء البوسالمي (25 سنة).

و قالت الأرقش إن المسابقة تهدف إلى إثارة نقاش عام وبناء حول مسألة المساواة في الميراث و تشريك الشباب في مناصرة حقوق النساء خاصة عامة وخلق نواة لسفراء المساواة في الميراث من فئة الشباب.

وأضافت أنه تم تنظيم مخيم تدريبي، أشرف عليه فريق من الخبيرات المختصات والملتزمات بمناصرة القضية ، لفائدة المترشحين وذلك بهدف تعزيز قدراتهم للتمكن من تقنيات المناصرة و القيادة والتواصل والخطابة و تقديم الحجج ونقيض الحجج السسيوثقافية والدينية والاقتصادية والقانونية، المتعلقة بمناصرة المساواة بالميراث.

وبينت أن اختيار المترشحين ارتكز على مبدأ تكافؤ الفرص بين الجنسين وعلى مستوى النصوص المقترحة وتنوع اختصاص المشاركين وتوجهاتهم

.

وات

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو