البث الحي

الاخبار : الاخبار

الاعلان عن اجراءات جديدة خاصة بالمؤلفين خلال الاحتفال باليوم العالمي للملكية الفكرية

تحتفل مدينة الثقافة في الأسبوع الرابع من شهر أفريل بأسبوع حقوق المؤلف والذي سيتزامن مع بحدثين مهميّن هما اليوم العالمي للملكية الفكرية الموافق لـ 26 أفريل ويوم 23 أفريل اليوم العالمي لحق الكتاب والمؤلف.

وسيكون خلال هذه التظاهرة  تقديم عدة فقرات لعل أهمّها إعداد وبث ومضات تحسيسية من قبل طلبة مختصين في المجال السمعي البصري وعدد آخر من المحترفين في المجال هذا إلى جانب مساهمة جمعية قدماء المعهد العالي لفنون الملتيميديا بمنوبة.

وستحتوي هذه الومضات التحسيسية شهادات حية من فنانين منخرطين بمؤسسة حقوق المؤلف والحقوق المجاورة التي من شأنها التشجيع على الانخراط وتعطي فكرة عن أهمية حق المؤلف ودور المؤسسة في ذلك. كما سيكون هناك لقاءات وورشات عمل تتعلق بحق المؤلف، كذلك سيتم عرض مسرحي عرائسي للأطفال لتحسيسهم منذ الصغر بأهمية حقوق المؤلف وسيكون هذا العرض بحضور شخصيات فنية معتبرة.

في هذا الأسبوع كذلك سيتم تكريم عدد من المؤلفين وطبع كتيبات حول مسيرتهم ومؤلفاتهم مع تسليمهم جوائز. أما في السهرة الفنية الموسيقية التي ستقام بقاعة مسرح الجهات بمدينة الثقافة سيتم كذلك الاحتفاء بالمؤلفين المكرمين وتوزيع مستحقاتهم بعنوان حقوق المؤلف كما سيتم الإعلان على جملة من الإجراءات الجديدة لفائدة القطاع.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو