البث الحي

الاخبار : فنون تشكيلية

maxresdefault

الاطفال يرسمون  » شعر درويش  » بالفضاء الثقافي مانديلا بالرقاب

 ينظم الفضاء الثقافي مانديلا بالرقاب وتحت اشراف الجمعية التونسية للحراك الثقافي  أول معرض رسم للأطفال بالجهة تحت عنوان    » ألوان لشعر درويش «    تزامنا مع الاحتفال باليوم العالمي للطفل و ذكرى وفاة الزعيم الافريقي نيلسون مانديلا.

 وتهدف هذه المبادرة الى مزيد دعم الحراك الثقافي بولاية سيدى بوزيد وتشجيع المبدعين على المساهمة في اعداد البرامج والتظاهرات الثقافية وتنويعها لتمس مختلف الشرائح.

ويفتتح المعرض يوم  الاحد 6 ديسمبر الجارى ليتواصل الي حدود يوم 16 من نفس الشهر  ويضم  لوحات مختلفة تعكس خيال أطفال ورشة الرسم للأطفال   » طلة فن  «   وابداعاتهم المستلهمة من قصائد الشاعر الفلسطيني الكبير محمد درويش.

وأوضحت الرسامة المشرفة علي ورشة   » طلة فن »    فدوى سليمي في الورقة التقديمية ان افتتاح معرض فني للاطفال في ظل ما تعرفه الجهة من غياب شبه تام للمرافق الثقافية  له تأثير كبير علي نفسية الاطفال في الرقاب  وسيمكنهم من اظهار مواهبهم ويساعدهم في تحسين الاجواء المحيطة بهم وتطوير قدراتهم.

 وأضافت انه  نظرا الي أن ذكاء الطفل قائم علي الدهشة و التعجب وولعه بحب الاستطلاع واكتشاف المحيط من خلال روح اللعب  المسيطرة علي أنشطته   سعت هذه الورشة   طلة فن   منذ انطلاقها علي تطوير الجانب الابداعي للطفل .

كما تقوم هذه الورشة علي التأطير التشكيلي للطفل ليصبح قادرا على تقديم قراءة فنية لما يدور حوله ويميز بين اللون والخط والشكل.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو