البث الحي

الاخبار : مسرح

420201403_840682414770363_5256768135537826_n

الاحتفال باليوم العالمي للمسرح بمركز جمعية الرحمة لرعاية المسنين وفاقدي السند بالمكنين

عاش المقيمون بمركز جمعية الرحمة لرعاية المسنين وفاقدي السند بالمكنين مساء أمس الأربعاء 27 مارس  في أجواء رمضانية على وقع « احتفالية اليوم العالمي للمسرح » التي نظمتها جمعية روافد للفن المسرحي بالمكنين بالتعاون مع جمعية الرحمة لرعاية المسنين وفاقدي السند وجمعية الرباط للموروث الغذائي والمندوبية الجهوية للأسرة والمرأة والطفولة وكبار السن بالمنستير والمندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بالمنستير وبحضور ثلة من المسرحيين ونجوم الدراما التونسية.

وبادرت جمعية روافد للفن المسرحي بالمكنين هذه السنة بتقريب المسرح إلى كبار السن فكانت هذه التظاهرة ذات بعد ثقافي واجتماعي للاحتفال باليوم العالمي للمسرح وللاقتراب من كبار السن ومشاركتهم مأدبة الإفطار والدردشة مع المسرحيين الذين جلّهم من نجوم الدراما التلفزية علاوة على تكريم المسرحيين لما قدموه من جليل الأعمال في المسرح التونسي وفق ما أفاد به مراد باشا رئيس جمعية روافد للفن المسرحي بالمكنين.
وقال الممثل والفنان المسرحي صلاح مصدق: « الاحتفال باليوم العالمي للمسرح مع أبائنا وأمهاتنا من شأنه إخراجهم من العزلة وإعادة الفرحة والابتسامة إليهم وجعلهم يحسون بأننا بمثابة أبنائهم ».

وكرست هذه اللمة الأسرية الكبيرة التلاقح بين الأجيال بمشاركة شباب متطوع وساهمت في كسر الحاجز التلفزي وتقريب نجوم الدراما التلفزية من كبار السن وفق وفق منية الدغموري بوزييتة المندوبية الجهوية للأسرة والمرأة والطفولة وكبار السن بالمنستير.

وثمن شكري التليلي المندوب الجهوي للشؤون الثقافية بالمنستير هذه التظاهرة التي تربط الصلة بين الممثلين المسرحيين وكبار السن المقيمين بمركز جمعية رحمة وتسمح ربّما بخلق بعض البرامج المسرحية وغيرها لفائدة كبار السن بهذا المركز مشيرا الى أنّ المسن له الحق في الثقافة.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو