البث الحي

الاخبار : الاخبار

IMG_1560

الاثنين 16 جويلية : »طريق الحرير » في حمامات أنطونيوس بقرطاج

تحتضن حمامات أنطونينوس بقرطاج مساء يوم الاثنين 16 جويلية  الجاري انطلاقا من الساعة السابعة والنصف مساء  الحفل السمفوني الضخم « طريق الحرير » في ثاني عرض له بعد النجاح اللافت الذي حققه في عرضه الأول بمقر الأمم المتحدة بجنيف يوم 14 أكتوبر 2017.
الحفل السمفوني « طريق الحرير » الذي سيتم عرضه في مختلف عواصم منطقة البحر الأبيض المتوسط في إطار انفتاح الثقافة الصينية على ثقافات العالم ، سيكون بقيادة المايسترو الاسباني بابلو مياغلو الذي يعد من ألمع الأسماء الموسيقية السمفونية في اسبانيا حيث أشرف على القيادة الموسيقية  في أكبر المسارح بأمريكا اللاتينية والولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا والشرق الأوسط.
هذا العمل الفني  سيتم تنفيذه صوتيا من قبل أصوات سمفونية من الصين ومن قبرص وتركيا ومصر وتونس لتتكامل جمالية مضامينه مع التنويعات والاختيارات المقامية والصوتية ليكون العرض ترجمة فنية للانفتاح والتلاقح الحضاري وتكريسا لثقافة الحوار والتسامح.
ويتضمن هذا العرض الذي يستغرق ساعة ونصف،  15 فقرة من العزف والغناء السمفوني بمشاركة كل من الصوتين الاوبراليين حمادي لاغة  وأميرة دخلية من تونس، وتسجل عناصر هامة من الأوركسترا السمفوني التونسي حضورها في هذا العمل الفني .
ويعود تاريخ « طريق الحرير » الى القرون الوسطى وهو طريق يربط طرقا برية وبحرية بطول 12 ألف كيلومترا ، ربطت آسيا والشرق الأوسط وأوروبا لمئات السنين بروابط تجارية وثقافية ودينية وفلسفية، تم من خلالها تبادل السلع والمنتجات كالحرير والعطور والبخور والتوابل وغيرها، وكذلك تبادل الثقافات والعلوم.

 

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو