البث الحي

الاخبار : الاخبار

1618384812_article

الاتحاد الدولي للصحفيين: اقتحام مقر وكالة تونس افريقيا للأنباء تهديد لحرية الصحافة في تونس

قال الامين العام للاتحاد الدولي للصحفيين، أنطوني بيلانجي، يوم الثلاثاء 13  أفريل  معلّقا على الاستعانة بالقوة العامة لفرض تنصيب كمال بن يونس ، رئيسا مديرا عاما لوكالة تونس افريقيا للأنباء إن اقتحام الشرطة اليوم لمقر الوكالة لا يعدّ فقط تهديدا لصحفييها وإنما هو « تهديد لحرية الصحافة في تونس ».

واضاف بيلانجي، وفق ما نشره الاتحاد على موقعه الرسمي على الانترنات إن « مثل هذه التعيينات السياسية ليس لها مكان في مؤسسات الاعلام العمومي ».
وحيّا الامين العام للاتحاد صحفيي وصحفيات الوكالة والنقابة الوطنية للصحفيين التونسيين الذين » نهضوا اليوم دفاعا عن حقهم في الاستقلالية وحقوق المواطنين في الحصول على صحافة نوعية »، حسب تعبيره.
واشار الاتحاد الى الاحداث التي شهدها مقر الوكالة بالعاصمة من اقتحام لمقرها لفرض تعيين كمال بن يونس معلنا انه » يضم صوته للنقابة الوطنية للصحفيين التونسيين في ادانة هذا الاقتحام  » مطالبا بوضع حد « للتعيين السياسي » في وكالة الأنباء.
واشار الاتحاد في الخبر الذي نشره على موقعه الى شريط فيديو الذي صوّره الصحفيون والذي يظهر اللحظات التي اقتحمت فيها قوات الشرطة مقر الوكالة في تونس وتظهر عنف الشرطة في التعامل مع الصحفيين والاعتداء عليهم. كما يظهر ردّ الصحفيين على الاقتحام بالهتافات ومطالبتهم بمغادرة مقر المؤسسة.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو