البث الحي

الاخبار : الاخبار

artisans

الاتحاد التونسي للمرأة التونسية يحتضن تظاهرة ترويجية لفائدة الحرفيات

 ينظم الاتحاد الوطني للمرأة التونسية من 22 أفريل الجاري الى 3 ماي المقبل الدورة الثالثة لمعرض « الحاذقة » للمنتوجات والأكلات التقليدية.

وأفاد الاتحاد في بلاغ له اليوم الجمعة، أن تنظيم هذه التظاهرة لتي يحتضنها مقره بالعاصمة، يهدف الى تعزيز التمكين الاقتصادي للنساء الحرفيات في اطار الترويج لمنتوجاتهن ومساعدتهن على ايجاد مسالك توزيع جديدة لتسويق ابتكاراتهن فضلا عن حث المستهلك على اقتناء المنتوجات التقليدية التونسية.

ويتضمن المعرض، الذي يتنزل في اطار الاستعداد لشهر رمضان، باقة من المنتوجات لحرفيات تخرجن من مراكز تكوين الاتحاد من مختلف جهات البلاد، ومن المنتفعات بخدمة القروض الصغرى المسداة من طرف المنظمة النسوية.

وتضم قائمة المنتوجات المزمع عرضها الأكلات التقليدية وبهارات الطبخ التي تلقى اقبالا في شهر رمضان وتشمل أساسا التوابل و »البسيسة » فضلا عن الحلويات التونسية وكذلك الملابس والحلي ومنتوجات الخزف والتحف.

وأكد الاتحاد سعيه الى توفير التمويل للحرفيات من أجل مساعدتهن على بعث مشاريع صغرى، تمكّن من توفير مورد رزق لعائلاتهنّ، مع تأمين فرص التكوين المهني في العديد من المجالات والاختصاصات من خلال مراكز التكوين التابعة له والمنتشرة في مختلف جهات البلاد.

وات

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو