البث الحي

الاخبار : مهرجانات

12651014_10205744915601487_4935757227256299019_n

« الابداع والتلقي  » : شعار الملتقى العربي للثقافة والفنون بنابل

 تلتئم الدورة الرابعة للملتقى العربي للثقافة والفنون تحت شعار  الابداع والتلقي   مرجعيات الكتابة، مرجعيات القراءة  وذلك من 26 الى 28 فيفرى 2016 بنابل.

وأفاد الكاتب والشاعر لطفي الشابي رئيس جمعية فنون المتوسط التي تنظم هذه التظاهرة بالاشتراك مع جمعية المكتبة والكتاب بنابل أن لجنة التنظيم اختارت الاشتغال في هذه الدورة على مسالة دقيقة في الفنون والابداع وهي مسألة  التلقي   موضحا  «   دائما ما ننظر في العملية الابداعية الى المبدع نفسه دون اهتمام بالمتلقي ودرجة تفاعله مع العمل الفني  » .

وعن جديد هذا الملتقى بين لطفي الشابي أن الدورة الرابعة تتميز بتقديم مجموعة من المداخلات باللغة الفرنسية الى جانب المداخلات المبرمجة باللغة العربية  كما تسجل انفتاحا على المؤسسات الجامعية من خلال عقد احدى الجلسات العلمية  بالفرنسية  بالمعهد العالي للفنون الجميلة بنابل وذلك ببادرة من قسم الجماليات.

وتسجل هذه الدورة حضور لفيف من المثقفين من تونس والجزائر والمغرب من بينهم بالخصوص أمين زاوي وعيسى ماروك  ومحمد الصديق بغورة من  الجزائر  وناهد الزيدي من  المغرب  الى جانب كل من مصطفى الكيلاني وحاتم النقاطي وسلوى السعداوي ونجيب الخليفي من تونس.

ملتقى الثقافة والفنون يراوح بين المداخلات الفكرية الادبية ومعارض الكتب والمعارض الفنية التشكيلية والسهرات الشعرية والحفلات الموسيقية  وتعتبر الفقرات الموسيقية والشعرية تقليدا دأب على برمجته الملتقى سنويا وفق ما صرح لطفي الشابي  مضيفا أن هذه الدورة ستختتم بتكريم المشاركين وتنظيم جولة سياحية لفائدتهم للاطلاع على المخزون التراثي والثقافي الذى تزخر به عدة مناطق بالوطن القبلي.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو