البث الحي

الاخبار : الاخبار

13483357_1730598163888699_3422885412608512245_o

الإعلان عن موقع واب خاص به وبعث مكتبة تحمل اسم الفقيد صالح المهدي بقصرالنجمة الزهراء

اشرفت  وزيرة الثقافة والمحافظة على التراث سنية مبارك  مساء يوم الأحد 26 جوان بمركز الموسيقى العربية والمتوسطية بسيدي بوسعيد في حفل تكريم فقيد الموسيقى التونسية المرحوم صالح المهدي.

واستحضرت الوزيرة بهذه المناسبة التي حضرها عدد من عائلة الفقيد وأصدقاءه وثلة من الفنانين ،مناقب وخصال الفقيد فهو « علم من أعلام الموسيقى في تونس، أمضى جزءا هاما من حياته في إتقان أدق تفاصيلها والبحث في تطويرها والمحافظة عليها وكان له المساهمة الكبيرة في إخراجها من العصامية إلى رحاب التكوين الأكاديمي ».

كما استعرضت مسيرة الفنان صالح المهدي الحافلة بالعطاء والتميز، حيث عرف الفقيد بغزارة انتاجاته الموسيقية وتنوعها ويعد رصيده من الألحان مئات المصنفات في مختلف القوالب والأنماط، كما ترك إرثا غزيرا للأجيال التي أخذت عنه المشعل في المجالات الادراية والفنية والتربوية والعلمية ونشر عديد المدونات الموسيقية والمؤلفات وقدم بصفته باحثا مئات المحاضرات في تونس والخارج وأسس ثقافة العلم والفنون والتربية الموسيقية.

وشهد حفل التكريم وصلة موسيقية على آلة الناي وتقديم لموقع الواب الخاص بالفقيد والذي يشتمل على 04 لغات :العربية والفرنسية والانقليزية والاسبانية ويحتوي على سيرة الدكتور صالح المهدي ومحاضراته ومقالاته وكتبه وعدد من صوره وألحانه التي تنقسم إلى أغاني وأناشيد وقطع معزوفات وموشحات ونوبات.

كما أثث بهو قصر النجمة الزهراء بمعرض وثائقي يؤرخ لمسيرة الإبداع والتأسيس والتألق التي خلدها فقيد الموسيقى العربية الدكتور صالح المهدي وتضمن المعرض صورا للفقيد وعدد من المحاضرات التي ألقاها ولمحة عن أهم انجازاته وأعماله الإبداعية في مجال الموسيقى.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو