البث الحي

الاخبار : الاخبار

1485433911_477_33242_

الإسكوا » تنظم مسابقة فنون إقليمية للشباب العربي لمعالجة القضايا القائمة على أساس النوع الاجتماعي

تنظم لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا « الأسكوا » مسابقة إقليمية في الفنون لفائدة الشباب العربي من أجل التصدي للعنف ضد النساء والفتيات في الفضاء العام سواء في المدارس أو أماكن العمل أو وسائل النقل وغيرها.

وتندرج هذه التظاهرة، التي يشارك في تنظيمها المعهد العربي للنساء في الجامعة اللبنانية الأمريكية، في اطار حملة أطلق عليها « 16 يوما من الحراك ضد العنف القائم على أساس النوع الاجتماعي »، وهي حملة سنوية تهدف إلى التوعية والتحسيس والدفع نحو إنهاء العنف ضد النساء.

واختارت « الأسكوا » لمسابقة هذا العام موضوع « مدينتي، مساحتي » حيث شرعت في استقبال جميع الأعمال الفنية كاللوحات والرسومات والفن التصويري ومقاطع الفيديو والأغاني والقصائد والموسيقى المتصلة بمجال الدفاع عن حقوق النساء والفتيات.

ويتعين على الراغبين في المشاركة بما فيهم الشبان التونسيين، دون سن 25 عاما، إرسال أعمالهم الفنية بالبريد الإلكتروني إلى aiw@lau.edu.lb قبل 25 نوفمبر الجاري كما يستوجب عليهم إرفاق أعمالهم بطلب تسجيل متاح على الموقع الالكتروني www.aiw.lau.edu.lb

وستختار لجنة من الحكام الأعمال الفنية الفائزة، وسيتم الإعلان عنها في حفل توزيع الجوائز في 5 ديسمبر 2019 في حرم الجامعة اللبنانية الأمريكية في بيروت وسيتم تقديم أفضل الأعمال في هذا الحدث كما ستعرض الأعمال الفائزة في وسائل الإعلام اللبنانية والعربية.

وسيشارك خلال حفل توزيع الجوائز ممثلون عن الأمم المتحدة وحركات نسائية محلية ووطنية وإقليمية وعالمية ومدافعات عن حقوق النساء.

وات

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو