البث الحي

الاخبار : الاخبار

IMG_20230321_162638_large

الألكسو تكرم ثلة من الشعراء من بينهم الشاعر التونسي آدم فتحي

اختارت المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم ‘الكسو’ الشاعرين التونسي آدم فتحي والقطري الراحل الشيخ علي بن سعود آل ثاني شاعري الدورة التاسعة لليوم العربي للشعر، كما كرمت الشاعرة العراقية الراحلة نازك الملائكة باختيارها « رمزا للثقافة العربية للعام 2023″.

يأتي ذلك تزامنا مع احتفال الألكسو وسائر الدول العربية بالدورة التاسعة لليوم العربي للشعر الموافق ليوم 21 مارس، واحتفاء برموز الثقافة العربية الذي تمّ إقراره سنة 2015.
وبمناسبة هذه التكريمات وجه الأستاذ الدكتور محمد ولد أعمر، المدير العام للألكسو التهاني لكل من تونس وقطر والعراق، وفق ما أعلنته المنظمة داعية كل الدول العربية إلى الاحتفاء بهذه الشخصيات في كل البرامج والفعاليات الثقافية طيلة العام 2023.
ويحتفي العالم العربي يوم 21 مارس من كل سنة باليوم العربي للشعر الذي تم إقراره في الدورة التاسعة عشرة لمؤتمر الوزراء المسؤولين عن الشؤون الثقافية في الوطن العربي التي انعقدت بالرياض.، المملكة العربية السعودية (2015). ويعتبر اليوم العربي للشعر مناسبة متجدّدة تشارك فيها الدّول العربية المجموعة الدولية احتفالها في اليوم ذاته باليوم العالمي للشعر.
وتتميز كل دورة من دورات اليوم العربي للشعر باختيار شاعر أو مدرسة شعرية أو تنظيم ندوة في الغرض وإصدار كتاب في الغرض أو إقامة أمسية شعرية وعرضين موسيقيين الأول يحييه فنان أو فرقة موسيقية من احدى الدول العربية، والثاني تقدمه فرقة موسيقية من الدول المستضيفة للفعاليات. وهذا العام اختار مهرجان الثقافة العماني الاحتفاء بالمكرمين تحت عنوان « جلسة احتفائية بتجارب ريادية في الشعر العربي المعاصر » من 19 الى 21 مارس.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو