البث الحي

الاخبار : أدب و إصدارات

55719518_1523327277801674_3243567187499155456_n

الأسبوع الثقافي العربي : لقاء مع الروائي القطري محمد علي عبد الله

« سعيد وفخور بوجودي بينكم في هذا الصرح المعماري الجميل مدينة الثقافة، في بلد الثقافة، الفن والأدب تونس » بهذه الكلمات افتتح الروائي القطري « محمد علي عبد الله » لقاءه في إطار الأسبوع الثقافي العربي ونظمه معهد تونس للترجمة بالشراكة مع بيت الرواية يوم الخميس 28 مارس 2019 بمكتبة البشير خريف بمدينة الثقافة.
وقد أعرب « توفيق العلوي » مدير معهد تونس للترجمة عن سعادته بتنظيم هذا اللقاء بالشراكة مع بيت الرواية مؤكدا أن هذه الشراكة هي خير دليل على التفاعل بين معهد تونس للترجمة وبيت الرواية وأن هذه اللقاءات المشتركة ستتواصل في فرص قادمة، مذكرا أن هذا اللقاء يندرج ضمن أسبوع الثقافة العربي وبالتنسيق مع وزارة الشؤون الثقافية.
وقال الروائي » محمد علي عبد الله » خلال مداخلته إنه يزور تونس للمرة الأولى وهو فنان، معماري وخبير في التراث الخليجي شغل العديد من المناصب من بينها رئيس قسم الغرافيك في تلفزيون قطر. وله العديد من الإصدارات: « أسنان راشد » وهي قصة موجهة للأطفال وتحصل سنة 2017 على جائزة الدولة لأدب الطفل عن قصة « القنفد والجربوع » التي تدور حول فكرة غرس قيمة التسامح عند الأطفال، وقدم إلى تونس لتقديم إصداره الأول في الرواية الطويلة « فرج، قصة الحب والعبودية » التي تتحدث عن الأجواء الاجتماعية الثقافية والتاريخية في الخليج العربي قبل قرنين ونصف من الزمن والبحث عن كرامة الإنسان والانتماء إلى الأرض والوطن. صدرت الرواية في 2018 وترجمت إلى اللغتين الانقليزية والتركية.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو