البث الحي

الاخبار : الاخبار

Smart-city_0

اكثر من 20 دولة تشارك في التظاهرة الإفريقية في مجال الذكاء الاصطناعي ببن عروس

قال وزير الصناعة والمؤسسات الصغرى والمتوسطة، سليم الفرياني، إحتضان تونس للتظاهرة الافريقية في مجال الذكاء الاصطناعي بمشاركة 20 دولة من شمال افريقيا والشرق الأوسط وأفريقيا، « تمثل فرصة للترويج لصورة تونس واستقطاب المستثمرين في مجال التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي وخلق مواطن شغل ».

وأكد الفرياني لدى افتتاحه يوم الجمعة 20  سبتمبر هذه التظاهرة بالقاعة متعددة الاختصاصات برادس، أن المنافسة بين أكثر من 1000 شاب وشابة من مختلف البلدان المشاركة، ستمكن من إيجاد حلول لمشاكل مطروحة لدى وزارة الصناعة وعدد من الوزارات الأخرى الشريكة في تنظيم هذا الحدث العالمي، على غرار وزارات تكنولوجيا الاتصال والنقل والتعليم العالي وغيرها.

وأوضح أن المسابقة تضم 6 مجالات سيتم التنافس فيها ضمن مسابقات فردية ومسابقات جماعية لإيجاد حلول لمشاكل سرقة الكهرباء والغاز، والتأخير لدى الناقلة الوطنية تونس الجوية، وعدد من الإشكاليات الأخرى ذات الصلة بمجال عمل الوزارات المعنية.

ولفت إلى أنه يتم لأول مرة تنظيم تظاهرة بهذا الحجم، وذلك على امتداد ثلاثة أيام، حيث ستختتم الأشغال يوم الأحد بالإعلان عن الفائزين في مختلف المسابقات، مذكرا بتنظيم وزارته مؤخرا لملتقى الصناعة الذكية وصناعة الجيل الرابع للنهوض بالمؤسسات الوطنية.

وات

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو