البث الحي

الاخبار : مسرح

668_334_1513203434

افتتاح مهرجان قفصة للمسرح الدولي في دورته الثانية والعشرين

انطلقت بعد ظهر السبت فعاليات مهرجان قفصة للمسرح الدولي في دورته الثانية والعشرين الذي تنظمه جمعية مهرجان قفصة للمسرح الدولي بالتعاون مع المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بالجهة ويتواصل إلى غاية 29 مارس 2018.
وانتظمت بالمناسبة تظاهرة استعراضية، تمثلت في مسرح الشارع تحت عنوان  » الفزعة القفصية » انطلقت من امام المركب الثقافي إبن منظور وجابت الشارع الرئيسي للمدينة على ايقاع الموسيقى الشعبية والألعاب النارية، تلاها عرض مسرحي مغربي بالشارع بعنوان « هايت وفايت » يجسد التعبير عن الحرية والاضطهاد والعنف في الواقع.
وافاد مدير مهرجان قفصة للمسرح الدولي، مكرم نصيب، ان إفتتاح التظاهرة سيكون بعرض مسرحية « فريدوم هاوس » للمسرحي التونسي الشاذلي العرفاوي بمركز الفنون الركحية والدرامية بالجهة، مشيرا الى المهرجان يلتئم بمشاركة 9 دول عربية واجنبية وهي كل من العراق ومصر وليبيا والجزائر والمغرب وسوريا واسبانيا وبوركينافاسو وفرنسا.
واضاف في تصريح لمراسل (وات) في الجهة، انه تمت برمجة عديد العروض المسرحية من بينها مسرحية « كل شي على طبق » لعبد المجيد الميساوي وعادل البوليفة من ليبيا
و » الرهوط  » لعماد الماي من تونس و »الخوف » للفاضل الجعايبي وجليلة بكار ومسرحية »نزهة في ارض المعركة » من مصر الى جانب عروض مسرحية موجهة للطفل مثل مسرحية  » تجربة في مسرح الدمى  » لهند جواد من العراق.
وسيتم، في اطار المهرجان، تنظيم ندوة فكرية بعنوان « المسرح والمراة » الى جانب امسية شعرية وتقديم كتاب الدكتور سليم دولة « معلقة قلبي » وكتاب « كبابيل الآخرة  » لعبد الوهاب الملوح بالاضافة الى تكريم عدد من المسرحيين التونسيين من بينهم صلاح مصدق وعبد الحميد قياس وعيسى حراث اضافة الى مسرحيين اجانب.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو