البث الحي

الاخبار : مهرجانات

elteatro1-500x411

افتتاح مهرجان « خريف الرقص  » بفضاء التياترو

يحتضن فضاء مسرح «التياترو» بالعاصمة من 20 الى 23 اكتوبر الجاري فعاليات الدورة السادسة لمهرجان «خريف الرقص» الذي ينظمه الفنان عماد جمعة بدعم من وزارة الشؤون الثقافية.
وتتضمن برمجة الدورة السادسة لمهرجان خريف الرقص، ستة عروض كوريغرافية، أي بمعدل عرضين يوميا، وتفتتح المهرجان الكوريغرافية ثريّا بوغانمي بعرضها الجديد «توحشت» الذي اقتبسته عن رواية «مريم تسقط من يد الله» للروائية فتحية الهاشمي، ويحكي العرض عن معاناة المرأة وتشبثها بإثبات ذاتها الفاعلة في العائلة والمجتمع رغم الصعوبات والعراقيل.
كما سيكون أحباء الرقص والكوريغرافيا على موعد مع الكوريغرافي حسام الدين عاشوري في عرضه الجديد «الملجأ»، وفي اليوم الموالي سيكون الموعد مع الثنائي آمنة مولهي بعرضها «أنترال» وعمر عباد بعرضه «صدفة»، لتختتم فعاليات المهرجان بعرضي «عدم توازن» لآمال العويني، و»الآن» لقيس بولعراس.
وتجدر الإشارة إلى أن مهرجان خريف الرقص، ينظمه الكوريغرافي التونسي المعروف عماد جمعة بدعم من وزارة الثقافة، وبسبب إشكالية الفضاءات في تونس، فإن هذا المهرجان احتضنه في الدورات السابقة، كل من فضاء سيني مادار وقاعة المونديال، ويلتئم هذا العام في فضاء التياترو.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو