البث الحي

الاخبار : فنون تشكيلية

59919-640x360-photographers-gallery-2012-6401-640x411

افتتاح معرض مشترك تونسي عراقي للصور الفوتوغرافية

  »حكايات ضوئية » عنوان أوّل معرض مشترك بين فرعين لاتحاد المصورين العرب وهما فرع تونس وفرع العراق افتتح مساء يوم  السبت  20 نوفمبر بالمركب الثقافي بالمنستير ويتواصل إلى غاية 2 ديسمبر 2021 بمشاركة الفنّانين الفوتوغرافيين العراقي صباح الجماسي والتونسي عمر عبادة حرز الله.

ويجمع هذا المعرض الثنائي التونسي العراقي بين تجربتين جمعن عدة مواضيع وعكست ابعاد التثاقف ، بما جعلنا نرتحل مع عدستي الفنانين ونتقفى أوجه نظر فوتوغرافية على اختلافها تبدو متواصلة يربط بينها خيط العدسة الفني
المعرض ايضا جعل الزائر يكتشف التقنيات الفوتوغرافية و يلامس جمالية الصورة الفوتوغرافية ، بما تحمله من خواطر ولحظات ومفاهيم وأفكار ورؤى ذات صلة بالثقافة والموروث وكل ما هو مخزون حضاري ومعيش يومي يفصح عن بعد الرحلة في تجربتي الفنانين حسب الأستاذ الجامعي والفنّان التشكيلي ،محمّد سامي بشير.
وقال الفنّان الفوتوغرافي العراقي، صباح الجماسي أنّ هذا المعرض هو رسالة إلى كلّ العالم ،إذ أنّ الصورة ايضا لغة ومضمون وعبر كلّ صورة تختفي قصة ، في اشارة الى ما عرفته العراق من دمار، ولكن الصورة تنهض ايضا لتصدح ان الحياة تستمر.
ويقدم هذا المعرض صورة عن كلّ البلدان التي زاراها هذان الفنانان الفوتوغرافيان ليشكل رحلة فنية حملت المتفرج الى عوالم جمالية كانت فيها اللحظة الفنية سيدة الموقف

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو