البث الحي

الاخبار : الاخبار

افتتاح معرض « حرفة الأجداد » بفضاء رواق الفندري بصفاقس

افتتحت يوم الثلاثاء بفضاء رواق « الفندري » وسط المدينة العتيقة بصفاقس الدورة الأولى لمعرض « حرفة الأجداد » لتتواصل إلى يوم 22 جانفي الجاري.
ويتضمن هذا المعرض الذي يقام ببادرة من جمعية « حرفيون بلا حدود » ويشارك فيه 30 حرفيا وحرفية من مختلف معتمديات ولاية صفاقس كالمحرس وقرقنة، منتوجات حرفية في اختصاصات متنوعة منها الصناعات الحرفية المندثرة مثل « حرج الجبة » و »الشبيكة » و »الرسكلة » و »الكروشاي » و »المربى الطبيعي التقليدي » و »العولة الصفاقسية » و »الحلي التقليدي »، إضافة إلى معرض للصور الفوتوغرافية حول ابرز المعالم الأثرية بمدينة صفاقس العتيقة.
وتهدف هذه التظاهرة وفق ما أفادت به نائبة رئيس جمعية « حرفيون بلا حدود » سندرة السيالة إلى التشجيع على السياحة في المدينة العتيقة بصفاقس والتعريف بالمعالم الأثرية داخلها فضلا عن ترويج منتوجات العارضين.
للتذكير فإن جمعية « حرفيون بلا حدود » التي تحصلت على التأشيرة القانونية حديثا، تعمل على الترويج لمدينة صفاقس كقطب سياحي وثقافي، لا كقطب صناعي واقتصادي فحسب، والتعريف بالمعالم التاريخية والأثرية بمدينة صفاقس وتشجيع الحرفيين على ترويج منتوجاتهم في إطار معارض.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو