البث الحي

الاخبار : الاخبار

72479739_136739651043146_5681626710471081984_n

افتتاح مركز الفنون الدرامية والركحية ببنزرت

بمناسبة إحياء الذكرى 56 لعيد الجلاء تم اليوم الثلاثاء بمدينة بنزرت افتتاح مركز الفنون الدرامية والركحية بفضاء  » لا ميز » سابقا، وذلك في موكب تولى الاشراف عليه والي الجهة محمد قويدر والمندوب الجهوي للثقافة شكري التليلي ومديرة المركز جميلة التليلي و مختلف مكونات المشهد الثقافي والابداعي عموما بالجهة.
وبهذه المناسبة أشار المندوب الجهوي للشؤون الثقافية شكري التليلي أن المركز الجديد يتنزل ضمن الاستراتيجية الوطنية للوزارة لتأسيس مثل هذه المراكز في مختلف جهات البلاد بما من شأنه إحياء الفن الرابع وتوفير الفضاء الرحب لتجميع أسرة المسرح ونشره هذا الفن النبيل في صفوف الناشئة.
وبين أن المركز سيكون حلقة فاعلة في منظومة الشأن الثقافي والإبداعي عموما بكامل الجهة وموجه لفائدة كل الفئات العمرية والشرائح من تلاميذ وطلبة ومهنيين ومبدعين داعيا الجميع للتواصل مع العائلة الثقافية عبر تجميع العائلة الموسعة للفن الرابع واستقطاب الشباب وتأهيله لما فيه خير البلاد وتعزيز جذور انتمائه للوطن ونبذ كل أشكال الفكر المنحرف والرجعي خاصة مع موعد افتتاحه الرمزي وهي ذكرى الجلاء ،وفق قوله.
يشار إلى أن موكب افتتاح المركز تضمن تنظيم عرض تنشيطي لمجموعة نقر الطبول بالمحرس وعرض للدمى العملاقة للجمعية الأورو متوسطية للثقافة والترفيه بعنوان  » الخرجة »، فضلا عن إقامة معرض وثائقي حول التاريخ العريق للحركة المسرحية ببنزرت من إنجاز جمعية النهضة التمثيلية وتنظيم مونولوج  » انفرا روج » للممثلة آمنة الغرسلي نص وإخراج سيف الدين الاديب وتقديم عرض كوريغرافي  » لامر » للفنانة امال العويني .
وفي أطار الفعاليات الثقافية التي تشهدها ولاية بنزرت، انطلقت اليوم فعاليات الدورة الأولى من المهرجان الوطني للمسرح (من 15 إلى 20 اكتوبر) التي تتضمن عروضا متنوعة محورها الفن الرابع وخفايا عالم الركح.
وتنتظم على هامش هذا المهرجان ندوات فكرية بفضاء الفنون الدرامية والركحية اليوم الثلاثاء إلى جانب تقديم سلسلة من العروض المسرحية من بينها  » ويحدث ان » بفضاء دار الثقافة الشيخ ادريس يوم غد الأربعاء، وسيحل الفن الرابع عبر هذه التظاهرة في سجن برج الرومي من خلال عرض مسرحية  » إرهابي غير ربع » لرؤوف بن يغلان يوم 17 أكتوبر.
وأما يوم 18 أكتوبر فقد أعدت لجنة تنظيم المهرجان عرض مسرحية « الخبز المر » بالمدرسة العليا للفلاحة بماطر ومسرحية « مكتوب النساء » لجمعية رذاذ للمسرح بفضاء المبيت الجامعي بمنزل عبد الرحمان .
وسيكون الموعد يوم 19 أكتوبر بعرض مسرحية « الخمسة الي لحقو بالجرة » لجمعية النهضة التمثيلية بدار الثقافة بمنزل بورقيبة ومسرحية راشامون بفضاء داتر الثقافة الشيخ ادريس .
واما اليوم الختامي للمهرجان يوم 20 أكتوبر فسيكون بعرض مسرحية « الصرار والنملة » بمركز المندمج للشباب والطفولة ومسرحية « بارانوميا » بمقر جمعية النهضة التمثيلية مسرحية .

وات

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو