البث الحي

الاخبار : الاخبار

cache_660x660_Analog_medium_10461543_58249_09082018

افتتاح تظاهرة  » المنصورة تتفنن »

تحت شعار « المنصورة تتفنن » افتتحت مساء الاربعاء  8 أوت بالمنطقة الريفية المنصورة من معتمدية الجديدة بولاية منوبة التظاهرة الثقافية الصيفية التي تنظمها الجمعية الفتية « منصورتنا »، لتتواصل على مدى ثلاثة ايام وتكون جسرا للثقافة والتواصل بين أبناء المنطقة.

هذه التظاهرة الاولى من نوعها بالمنطقة والتي حضرها عشرات من ابناء الجهة وافتتحها والي منوبة احمد السماوي، تؤسس لميلاد حراك ثقافي بالمنطقة ذات الطابع الريفي وتعيد الاعتبار لنادي الشباب الذي ترهلت بنيته بمرور السنوات وتعلن عن ميلاد اولى جمعية ثقافية  » منصورتنا » حسب ماأفاد به رئيسها سهيل الخترشي.

واضاف ان الجمعية التي تم بعثها حديثا ارادت ترجمة اهدافها ومخططها الثقافي الذي شارك فيه جمع من مبدعي ومثقفي المنطقة المتعطشين إلى العطاء والإبداع الفني والساعين إلى التواصل وتبادل المعارف، بتنظيم هذه التظاهرة لتكون إطارا ثقافيا ترفيهيا ومتنفسا يدخل حركية على المنطقة.

وتضمن البرنامج عددا من الورشات الترفهية والحرفية الهادفة منها ورشة الكشافة التي اثثها فرع الكشافة بالجديدة للاطفال واليافعين وورشة التكوين المسرحي للشباب وورشات الموسيقى والسينما والفنون التشكيلية والرسوم الجدارية والتزويق على المحامل والرسكلة والتزويق الفني.
ونظمت الهيئة المحلية للهلال الاحمر بالجديدة على هامش التظاهرة قافلة صحية امنها اطار طبي وشبه طبي وقدمت خدمات صحية متنوعة فضلا عن ورشات في التوعية والتثقيف الصحي وفقرات تنشيطية وبيانات ونصائح طبية.

اليوم الاول من التظاهرة شهد كذلك اعطاء اشارة تنظيم دورة في كرة القدم اصاغر في ملعب الحي الذي اذن والي الجهة بتهيئته وتعشيبه بدعم من المجلس الجهوي فضلا عن تهيئة وتجهيز نادي الشباب وتوفير كافة متطلباته حتى يكون متنفسا لأبناء المنطقة ويضمن ديمومة الانشطة.

وتتواصل التظاهرة يومي الخميس والجمعة باستئناف أشغال الورشات ومباريات لكرة القدم أكابر مع عرض اشرطة سينمائية ضمن فقرة « سينما المقهى » الى جانب عروض رياضية فرجوية وعرض فني لكورال المنصورة الذي تم احياؤه من جديد مع انطلاق أنشطة جمعية منصورتنا الثقافية.

وات

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو