البث الحي

الاخبار : الاخبار

ابي_قاسم_الشابي

افتتاح الموسم الثقافي الجديد في توزر

افتتحت فعاليات الموسم الثقافي الجديد بتوزر عشية السبت بمجموعة من الفقرات التنشيطية والمعارض الفنية بساحة الفنون بمدينة توزر وتواصلت مختلف الفعاليات التي تنظمها المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بتوزر يوم الأحد 8 أكتوبر بإحياء الذكرى 83 لوفاة شاعر تونس الخالد أبو القاسم الشابي.
وتم بالمناسبة تنظيم عروض تنشيطية للأطفال وعرض حرفي أثثته الحرفية فريدة لعيمش وورشة للفن التشكيلي الحر موجهة للأطفال وفقرة للترغيب في المطالعة. كما تم توزيع عدد من الكتب والقصص على الأطفال أمنتها المكتبة المتنقلة، فضلا عن تركيز رواق للفن التشكيلي بمقر جمعية فنون الجريد يعرض فيه كل من الفنانين التشكيليين ناجي عبد المولى وماريا الزعيبي والفنان الإيطالي قايتانو مورا مجموعة من أعمالهم الفنية.
واختارت المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية الخروج الى الفضاءات العامة بهدف تقريب العمل الثقافي الى عموم المواطنين وتجسيدا للاحتفالات بمدن الفنون بحسب المندوب الجهوي معز خريف، مضيفا أن افتتاح الموسم الثقافي يتميز كذلك بإحياء الذكرى 83 لوفاة أبي القاسم الشابي شاعر الحرية والحياة، حيث تم بروضة الشابي بمدينة توزر، تقديم مداخلة للكاتب والصحفي محمد المي بعنوان « الشاعر والشعب » وأقيمت بالمناسبة ورشة تدريبية للخط العربي بإشراف عبد الحميد حدان ومعرض للخط العربي لأمين السلام تضم أشهر أبيات الشابي التي رددها محبوه حول العالم.
وشهدت مختلف الفقرات المنظمة اقبالا طيبا من الأطفال للمشاركة في ورشات الرسم والمطالعة والعروض التنشيطية غير أن هذه الأنشطة على أهميتها تبقى وفق محمد العربي الهادفي، وهو ممثل ومخرج مسرحي بجمعية مسرح الجريد، ضعيفة نظرا لعدم وجود فضاءات ثقافية قادرة على جمع هذه الفنون.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو