البث الحي

الاخبار : الاخبار

uget-talaba

افتتاح المؤتمر السابع والعشرين للاتحاد العام لطلبة تونس

انطلقت عشية الجمعة 10 مارس أشغال المؤتمر السابع والعشرين للاتحاد العام لطلبة تونس، بالمركب الجامعي فرحات حشاد بالمنار، تحت شعار  » نتحد انتصارا للجامعة والشعب ».

وشارك في هذا المؤتمر الذي يتواصل إلى غاية يوم الأحد القادم، 720 مؤتمرا من 193 مؤسسة جامعية، لانتخاب مكتب تنفيذي جديد مكون من 15 عضوا، لمدة نيابية تتواصل سنتين.

وأكد المتدخلون خلال الجلسة الافتتاحية ضرورة توحيد الصف وطي صفحة الانقسامات، إذ شدد الأمين العام للإتحاد وائل نوار، على أن هذ المؤتمر « مفصلي » للقطع مع مرحلة الانقسامات وفرصة لتوحيد الصف، مبينا أن الوضع في البلاد بشكل عام وفي الجامعة بشكل خاص يفرض على الاتحاد العام لطلبة تونس الاضطلاع بدوره كاملا سواء في تحصين البلاد من المخاطر التي تتهددها وفي مقدمتها الثورة المضادة أو في الدفاع عن الطالب وتحسين أوضاعه.

وانتظم حفل موسيقي في أعقاب الجلسة الافتتاحية للمؤتمر التي حضرها عدد من أعضاء مجلس الشعب وطغت عليها أجواء حماسية. وستستأنف أشغال المؤتمر غدا صباحا من خلال العمل على إعداد لوائحه والتصويت عليها وانتخاب أعضاء المكتب التنفيذي الجديد الذي سيتم الإعلان عنه خلال ندوة صحفية يوم الإثنين القادم.

وات

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو