البث الحي

الاخبار : مهرجانات

sabra

افتتاح الدورة 30 للمهرجان الصيفي بنفطة

افتتحت مساء الاثنين فعاليات الدورة الثلاثين من المهرجان الصيفي بنفطة بعرض لمسرحية « صابرة » من إنتاج فرقة بلدية دوز، وقد واكب العرض الافتتاحي جمهور غفير بفضاء المسرح البلدي بنفطة.
واختارت هيئة المهرجان أن تكرم بالمناسبة مجموعة من الفاعلين في الحقل الثقافي والعمل المدني وتكريم أعضاء المجلس البلدي الجديد.
وتتواصل فعاليات هذه الدورة إلى غاية 18 من الشهر الجاري بمجموعة هامة من العروض المتنوعة، منها الشبابية والموجهة للعائلات والأطفال، تجمع بين الموسيقى والعروض المسرحية والتنشيطية حيث سيكون شباب نفطة مساء الثلاثاء 3 جويلية على موعد مع فنان الراب التونسي المقيم في إيطاليا « مستر سينا » وتكون العائلات يوم 4 جويلية على موعد مع السرك التونسي « باباروني » ليقدم عروضا شيقة لرواد المهرجان.
وبرمجت الهيئة ليوم 6 جويلية سهرة موسيقية للفنانة مايا وستكون سهرة 7 جويلية موجهة للأطفال، فيما ستخصص سهرة 8 جويلية للإبداعات المحلية وتقام تحت عنوان « نفطة تبدع ».
وتخصص سهرة 9 جويلية للفنان الكوميدي لمين النهدي، ويؤثث سهرة 11 جويلية نجم الراب الفنان « سمارا » وتقدم جمعية المسرح بنفطة مساء 13 جويلية عملها المسرحي الجديد.
وبين مدير المهرجان محمد بن طاهر في تصريح لوات أن جمهور المهرجان في انتظار تأكيد برمجة عرض الزيارة لسامي اللجمي في المهرجان وهو عرض مدعوم من وزارة الشؤون الثقافية، موضحا أن الهيئة سعت من خلال البرمجة إلى إرضاء مختلف الأذواق لتتوجه الى العائلات والشباب وخاصة من خلال عروض موسيقى الراب مع العروض المسرحية التي تقبل عليها جميع الشرائح.
وفيما يتعلق بميزانية المهرجان قال إنها « ما تزال محتشمة » حيث لم تصرف لفائدة المهرجان أي من المنح المبرمجة سواء من وزارة الشؤون الثقافية أو المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بتوزر، أو المجلس الجهوي وبلدية نفطة وهي منح مرصودة ينتظر المهرجان تحويلها، موضحا أن كافة العروض برمجت على عاتق المهرجان مقابل عرض مدعوم وحيد وهو عرض الزيارة.

وات

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو