البث الحي

الاخبار : مهرجانات

توفيق-بكار

افتتاح الدورة 27 لمهرجان مرآة الوسط للثقافة والفنون بسيدي بوزيد

 افتتحت يوم الجمعة 17 ديسمبر بالمركب الشبابي  بسيدي بوزيد فعاليات الدورة 27 لمهرجان مرآة الوسط للثقافة والفنون التي أقيمت تحت اسم فقيد الساحة الأدبية « توفيق بكار » بحضور أدباء وشعراء وباحثين من تونس والسودان والمغرب بالإضافة إلى حضور خالد عباس أحمد نائب سفير السودان بتونس.

وتضمن برنامج اليوم الافتتاحي تكريم عدد من رجال الثقافة والإعلام على غرار الكاتبة المغربية لطيفة لبصير والشاعرة السودانية روضة الحاج والشاعرة فوزية العكرمي ورئيس جامعة المنستير محجوب العوني، فضلا عن تكريم إذاعة صفاقس. كما انتظمت بالمناسبة أمسية شعرية ومجلس أدبي حول الراحل توفيق بكار تم خلاله تقديم عدد من المداخلات والشهادات حول مسيرته الأدبية وحياته الشخصية.

ويتواصل المهرجان يومي السبت والأحد بمجموعة من الفقرات منها ندوة فكرية حول « قضايا الارهاب والتطرف في الرواية العربية » بمشاركة عدد من المبدعين والروائيين الذين تناولوا في أعمالهم هذا الموضوع على غرار الروائي عبد القادر بن الحاج نصر والناقد الأدبي رياض خليف والاستاذ الجامعي حاتم النقاطي والروائي السوري عدنان فرزات.

كما تنتظم جلسة تكريما لروح توفيق بكار ومعرض صور وكتابات خاصة به، وأصبوحة قصصية نسائية بعنوان « قصصهن بأصواتهن » بمشاركة مجموعة من كاتبات القصة بتونس والعالم العربي على غرار فاطمة بن محمود ومريم ذياب وزهرة الظاهري وضيفة الشرف الكاتبة المغربية لطيفة لبصير إلى جانب مسابقة في الشعر والقصة للأدباء الناشئين وأمسيات شعرية تتخلل كامل أيام المهرجان.
وتجدر الإشارة إلى أن المهرجان تشرف على تنظيمه « جمعية النهوض بمجلة مرآة الوسط للثقافة والفنون » بدعم من وزارة الشؤون الثقافية ووزارة السياحة والصناعات التقليدية والمندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بسيدي بوزيد.

وات

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو