البث الحي

الاخبار : مهرجانات

بني-خيار-480x330

افتتاح الدورة 23 لمهرجان عرس الشاطئ ببني خيار

عروض فنية متنوعة تراوح بين الموسيقى والمسرح والسينما علاوة على الفقرات التنشيطية، تلك هي أبرز مميزات الدورة 23 لمهرجان عرس الشاطئ ببني خيار (ولاية نابل) الذي تنظمه جمعية التنشيط والمهرجانات بالتعاون مع بلدية المكان من 3 إلى 8 أوت 2018 .
أولى سهرات المهرجان التي ستقام يوميا بمسرح الهواء الطلق بشاطئ بني خيار ابتداء من العاشرة ليلا، تنطلق مساء الجمعة 3 أوت بعرض بالي بقيادة سهام بلخوجة، وتختتم يوم الاربعاء 8 أوت بعرض لفرقة عيساوية، قبل أن يسدل الستار رسميا على هذه التظاهرة يوم الاثنين 13 أوت بحفل مشترك تحييه فرقة العازفات بقيادة الفنانة أمينة الصرارفي وذلك تزامنا مع العيد الوطني للمرأة.
هذا الحفل يقام بتنظيم مشترك بين جمعية التنشيط والمهرجانات ببني خيار وتنسيقية الجمعيات التي تضم جمعية « كلنا بني خيار » وفرع الاتحاد الوطني للمرأة التونسية، بحسب ما أوضح مدير المهرجان طارق صيادي في اتصال مع « وات »، مشيرا إلى أن تنظيم هذا الحفل يأتي كذلك في ختام مهرجان الحوت الذي يستضيفه كورنيش شاطئ المدينة من 3 إلى 8 أوت 2018 .
ويقام يوم السبت 4 أوت عرض تنشيطي للأطفال ابتداء من الثامنة ليلا، سيكون متبوعا بسهرة سينمائية يكتشف خلالها رواد المهرجان مجموعة من الأشرطة السينمائية القصيرة من بينها « صباط العيد » لأنيس الأسود و »البيت البنفسجي » لسليم قريبع، بحسب ما ذكر الصيادي. وستخصص سهرة الثلاثاء 7 أوت للمولعين بالفن الرابع حيث سيتم عرض مسرحية « بنسيون » لفرقة الركح الأخضر بصفاقس.
أما بخصوص بقية العروض الموسيقية، فقد عملت هيئة المهرجان، على أن تلبي مختلف الأذواق حيث سيكون للجمهور موعد مع الفنانة ناجحة جمال مساء الاثنين بمسرح الهواء الطلق، وذلك بعد أن يتابع الجمهور عرضا شبابيا بكورنيش الشاطئ على الساعة التاسعة ليلا. ولعشاق موسيقى المالوف موعد من خلال عرضين محليين الأول مع فرقة محمود بسيس أصيل مدينة بني خيار، والثاني مع « عيساوية أولاد بن عيسى » وهي فرقة موسيقية تضم في صفوفها مجموعة من الشبان الذين أخذوا المشعل عن سابقيهم ممن توارثوا هذا النوع من الموسيقى الصوفية عن الرواد وأتقنوا عزفه وغناءه الصوفي الذي ينهل من التراث.
وسيكون رواد شاطئ بني خيار على موعد يوم الاثنين انطلاقا من العاشرة صباحا مع فقرات تنشيطية تتضمن مسابقات وألعاب. كما سيكونون على موعد اليوم السبت (28 جويلية) مع فقرات رقص وموسيقى بإشراف الفنانة الكوريغرافية سهام بلخوجة في حصة تدريبية لفريق البالي وتنشيطية لرواد الشاطئ وذلك في إطار الاستعدادات لعرض الافتتاح وفق ما أكده مدير المهرجان طارق صيادي.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو