البث الحي

الاخبار : مهرجانات

assabah_olfa_ben_romdane

افتتاح الدورة 20 للمهرجان الصيفي عامر المزوغي بسيدي عامر بالمنستير

افتتح مساء الثلاثاء بشارع الحبيب بورقيبة بسيدي عامر (ولاية المنستير) كرنفال شارك فيه قرابة 150 من الأطفال والشباب الدورة 20 للمهرجان الصيفي عامر المزوغي التي تنظمها تحت شعار « بالتواصل نبدع وبالفن نرتقي » جمعية التنشيط والمهرجانات بسيدي عامر بدعم من المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بالمنستير وبلدية سيدي عامر وبالتعاون مع المجتمع المدني بالجهة.
وتضمن الكرنفال الذي واكبه جمهور عريض بحضور وزير الوظيفة العمومية وتحديث الإدارة والسياسات العمومية كمال مرجان لوحات راقصة وموسيقية واستعراضية من ابداع أطفال وشباب من سيدي عامر ومن منزل نور ولمطة بولاية المنستير ومجموعة بوسعدية وعرض للقلال وفرق للموسيقى الشعبية وعرض « الخرجة » للدمى العملاقة للجمعية الاورومتوسطية بالمنستير وماجورات قصر هلال علاوة على تنظيم معرض يعدّ 48 لوحة تشكيلية لشخصيات تونسية من عدّة مجالات على غرار الطاهر الحداد والرائد البجاوي وخميس ترنان وصليحة.
وإعتبر المندوب الجهوي للشؤون الثقافية بالمنستير مهدي معطالله في تصريح لـ (وات) أنّه أصبحت هناك حرفية في الكرنفال الذي يعلن عن افتتاح هذا المهرجان الذي فيه عروض موسيقية ومسرحية مضيفا انه سيتم تنظيم يوم سياحي ضمن فعاليات هذا المهرجان للتعريف بالمخزون الثقافي بسيدي عامر.
ويشمل البرنامج اليوم في فضاء دار الشباب بسيدي عامر على الساعة العاشرة مساء عرض مسرحية « لوبانة » من إنتاج جمعية الصدق المسرحي بسيدي عامر.
وتتواصل فقرات المهرجان غدا الاربعاء على الساعة العاشرة مساء في الساحة الواقعة أمام مقر بلدية سيدي عامر مع الفنّان محمود فريح ويوم 22 أوت على الساعة 11 صباحا مع ورشات فنية في الجرافيتي والكاريكتير بفضاءات دار الشباب بسيدي عامر وعلى الساعة العاشرة مساء مع الفنّانة وردة الغضبان.
و سيواكب جمهور هذا المهرجان يوم 23 أوت الجاري على الساعة العاشرة مساء في المدرسة الابتدائية بسيدي عامر عرضا موسيقيا فرجويا بعنوان « الزنار » للفنّان محمّد عليّ عبرود وقبل ذلك يحتضن معلم مقام الولي الصالح عامر المزوغي بسيدي عامر يوما سياحيا بداية من الساعة الرابعة مساء مع معرض للعادات والتقاليد والحرف والصناعات التقليدية وعروضا للفنون الشعبية ولأصناف من الأكلات الأصيلة التونسية.
و سيخصص عرض يوم 24 أوت الجاري للأطفال بداية من الساعة العاشرة صباحا في الساحة الواقعة قبالة مقر البلدية مع تنشيط للأطفال وألعاب ومسابقات وعلى الساعة الثامنة مساء عرض مسرحية  » قلعة دجدوجة » من إخراج بوراوي الركباني وإنتاج جمعية ابداع للمسرح والفنون في دار الشباب بسيدي عامر وتختتم الفنّانة ألفة بن رمضان فعاليات المهرجان يوم 25 أوت الجاري بعرض موسيقي في فضاء المدرسة الإبتدائية بسيدي عامر على الساعة العاشرة مساء حسب برنامج المهرجان.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو