البث الحي

الاخبار : مهرجانات

asbu

افتتاح الدورة 16 للمهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون بالحمامات

 وسط حضور عدد هام من الوجوه  الاعلامية والفنية العربية أعطيت مساء الثلاثاء بالمدينة المتوسطية بالمنطقة السياحية ياسمين الحمامات  اشارة انطلاق الدورة 16 للمهرجان العربي  للإذاعة والتلفزيون الذى سيتواصل على مدى خمسة أيام ومن أهدافه الرئيسية اعطاء دفع جديد للإنتاج الاذاعي والتلفزي العربي.

وتشهد هذه الدورة التي ينظمها اتحاد اذاعات الدول العربية بالتعاون مع مؤسستي الاذاعة والتلفزة التونسيتين بشراكة مع المؤسسة العربية للاتصالات الفضائية عربسات تنافس أكثر من 150 عملا تلفزيا و88 عملا اذاعيا في اطار مسابقات الدورة.

كما تشهد الدورة تنظيم ورشات عمل ستبحث في سبل دعم الانتاج المشترك وفي اخر التطورات التكنولوجية التي يعرفها قطاع الانتاج الاذاعي والتلفزي.

وأكدت وزيرة السياحة سلمى الرقيق في كلمة بالمناسبة ثقتها بأن المهرجان سيكون فرصة لتناول جملة من المحاور الكفيلة بالنهوض بالإنتاج السمعي البصرى العربي  كما سيمثل مناسبة لاكتشاف مدينة الحمامات احدى أهم المدن السياحية التونسية  مبرزة أن تزامن تنظيم المهرجان مع نجاح تونس في انتقالها الديمقراطي سيعطي دون شك اضافة هامة للتعاون العربي بمختلف أبعاده .

من ناحيته عبد الرحيم سليمان مدير عام اذاعات الدول العربية  أكد أن المهرجان سيوفر فرصة هامة للالتقاء وللعمل على تطوير الانتاج الاذاعي والتلفزي العربي والرفع من مستواه والعمل على تنمية الطاقات الابداعية في الميدان.

وتم خلال حفل الافتتاح الذى نزلت عليه ضيفة شرف الفنانة التونسية يسرى محنوش تقديم وصلات موسيقية للفنانة الفلسطينية دلال ابو امنة وتكريم مجموعة من الفنانين والمخرجين العرب.

وضمت قائمة المكرمين كلا من سوزان نجم الدين و الممثل  و المخرج المغربي محمد مفتاح و الممثل كمال التواتي من تونس وسناء يوسف ، المخرجة المصرية كاتبة أبو ذكرى ،  الاعلامية والكاتبة الكويتية أمنة عبد الله ، الاعلامية والنقيبة السابقة للنقابة الوطنية للصحفيين التونسيين نجيبة الحمروني  ، المخرجة السينمائية سلمى بكار  ، المخرج باسل الخطيب ، المخرج احمد يعقوب من البحرين والفنانة الفلسطينية دلال أبو امنة.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو