البث الحي

الاخبار : الاخبار

gafssa-4

افتتاح الدورة 13 للمهرجان الدولي للمغاور الجبلية بالسند

 افتتح يوم الخميس  11 افريل بمنطقة القرية الجبلية السند الجبل المهرجان الدولي للمغاور الجبلية في دورته 13 بمعتمدية السند من ولاية قفصة والذي تتواصل فعالياته إلى غاية يوم السبت القادم. وانطلق حفل الافتتاح بتنظيم مشهدية مسرحية تضامنية مع القضية الفلسطينية بعنوان أبواب العودة من إنتاج دار الشباب بالسند تلاها عرض الحضرة بعنوان روحانيات البلاد الذي تغنى بالعادات والتقاليد والروحانيات الصوفية المميزة للمنطقة ،إضافة إلى كرنفال تنشيطي.

وافاد مدير مهرجان المغاور الجبلية بالسند الراشدي السندي ، انه تمت برمجة عروض موسيقية ثرية طيلة ايام المهرجان من بينها عرض موسيقى للفنان عبد الرحمان الشيخاوي وسهرة فنية سيؤثثها كل من أبناء الجهة سماح جلول الزاير راشدي في حين سيكون حفل الاختتام بعرض فني للفنان رؤوف ماهر، مضيفا ان المهرجان خصص فضاء لفائدة النساء الحرفيات اصيلات المنطقة لعرض منتوجاتهم التقليدية قصد الترويج لتسويقها.
واضاف الراشدي سندي  ، ان هذا المهرجان يمثل فرصة للتعريف بالموروث الثقافي المادي واللامادي التي تشتهر به قرية السند إضافة لابراز بما تزخر به من خصائص لجذب السياح خاصة وانها ادرجت كمنطقة سياحية بامتياز.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو