البث الحي

الاخبار : مهرجانات

cache_660x660_Analog_medium_16870463_3034761_01122023

افتتاح الدورة الرابعة لمهرجان الواحة للفن التشكيلي بدقاش

افتتح مهرجان الواحة للفن التشكيلي بدقاش من ولاية توزر يوم الجمعة  1 ديسمبر دورته الرابعة لتتواصل ثلاثة أيام تقدم خلالها أطباق متنوعة لمحبي الفن التشكيلي بين المعارض والورشات الفنية والمداخلات العلمية في فضاء واحي.

ويشارك في المهرجان الذي تنظمه دار الثقافة بدقاش بدعم من المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بتوزر أكثر من عشرين فنانا في مجالات متنوعة أغلبهم من ولاية توزر الى جانب مشاركة الأستاذ بالمعهد العالي للفنون الجميلة بنابل محمد الصادق بن تركية لتأثيث الورشات المفتوحة للتلاميذ ومحبي الفن وفق خالد بن بلقاسم مدير دار الثقافة بدقاش.
وقد أثث معرض رسومات فناني الجريد الى جانب معرض خاص بالجمعيات فقرة الافتتاح فضلا عن فضاء تشكيلي خاص بالقضية الفلسطينية بعنوان « طوفان الأقصى » عرضت فيه بعض اللوحات والمنقوشات حول القضية.
ويشتمل برنامج الورشات الذي يتواصل يومين على ورشة رسم على المحامل لفناني الجهة وورشة فن النحت علاوة على ورشة الابداعات الشبابية .
كما تقام بالمناسبة ورشة للحرف والصناعات اليدوية من مخلفات النخيل يؤثثها حرفيون مختصون في المجال وكذلك ورشة للخط العربي وورشة الخزف الفني والتزويق على محامل من الفخار لتكون هذه الورشات أداة وصل بين الأساتذة والفنانين المحترفين والمبتدئين أو هواة مختلف هذه الانشطة من الفن التشكيلي وفق تأكيد مدير دار الثقافة. ويخصص المهرجان جانبا من فعالياته للمداخلات العلمية منها مداخلة بعنوان « الفرق بين الفن والحرف التشابهات والاختلافات ».

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو