البث الحي

الاخبار : متفرقات

التعذيب

اطلاق مسابقة « صور ضد التعذيب » للتحسيس بأهمية تأهيل الناجين منه

أطلق معهد تونس لتأهيل الناجين من التعذيب » نبراس » النسخة الأولى لمسابقة « صور ضد التعذيب » والخاصة بالأفلام القصيرة للتحسيس بأهمية تأهيل الناجين من التعذيب و ذلك بالشراكة مع المعهد الدانمركي ضد التعذيب DIGNITY.
وقالت منال رحومة، المسؤولة بالمعهد، ان هذه المسابقة والذي فتح باب الترشح لها يوم 17 جوان الجاري، تتزامن مع إحياء اليوم العالمي لمساندة ضحايا التعذيب الموافق ليوم 26 جوان من كل سنة، وذلك بهدف حث طلبة مدارس السينما والفنون والسينمائيين الهواة من الشبان الذين تقل أعمارهم عن 30 سنة، على إنتاج « مضامين تحسيسية للرأي العام للتصدي لجريمة التعذيب ».
ووفق هذه المسؤولة سيتواصل قبول طلبات الترشح للمسابقة إلى غاية يوم 17 جويلية المقبل على ان يتم الاعلان عن النتائج يوم 31 من الشهر ذاته.
ومن المنتظر أن تختار هيئة تحكيم 4 مجموعات (تتكون الواحدة منها من شخصين اثنين) سيخضع أفرادها (8 أشخاص) إلى ورشات تكوينية خاصة بالكتابة السينمائية والتصوير، ومرحلة ما قبل الانتاج، وذلك خلال أشهر أوت و سبتمبر و نوفمبر، على أن تختم هذه التظاهرة يوم 5 ديسمبر 2017 بعرض لأربعة أفلام قصيرة واختيار عملين اثنين مميزين بالمناسبة.

وات

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو