البث الحي

الاخبار : الاخبار

البكوش

اطلاق سراح 30 من التونسيين المحتجزين في ليبيا

  أعلن وزير الشؤون الخارجية  الطيب البكوش  أنه تم يوم الخميس   اطلاق سراح 30 تونسيا من بين المحتجزين في ليبيا   مؤكدا حرص الوزارة على  اطلاق سراحهم جميعا  في أقرب وقت ممكن  دون قيد أو شرط .

وأوضح الوزير عقب لقائه  أمين عواض  مدير مكتب الشرق الاوسط وشمال افريقيا بالمفوضية السامية لشؤون اللاجئين بجينيف  أن  الحكومة التونسية تتعامل سياسيا مع الاطراف التي تقوم بعملية الاحتجاز  فيما لم يستثن التعامل القضائي معهم  عبر اللجوء الى محكمة الجنايات الدولية  باعتبار أن في احتجازهم لمواطنين تونسيين  خرق للاتفاقيات الدولية .

وقد تركز لقاء الطيب البكوش مع أمين عواض الذى يشغل كذلك خطة  المنسق الاقليمي لعمليات المفوضية بسوريا والعراق  حول  وضع اللاجئين والحلول الممكن اتخاذها بالتعاون مع المفوضية السامية لشؤون اللاجئين خاصة في الحالات الطارئة التي تهدد تونس .

وقال انه تم أيضا التطرق الى  مصير المهاجرين غير الشرعيين الذين قد يتم القبض عليهم  في عرض البحر  سيما بوجود مساع من بعض الدول الاوروبية لإيجاد غطاء أممي للتدخل وإغراق مراكب المهاجرين في البحر بعد القاء القبض على المهاجرين   مشيرا في هذا الصدد الى أن  الحكومة التونسية دعت الدول المعنية الى عدم اتخاذ أى قرار قبل الرجوع الى السلط المعنية في تونس .

وأضاف عواض بخصوص المفقودين في ليبيا  أن الدولة التونسية تعمل على كشف مصيرهم مباشرة مع حكومات الدول المعنية بهذا الامر وليس مع المفوضية السامية لشؤون اللاجئين .

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو