البث الحي

الاخبار : الاخبار

a_78_3641z8y_.jpg_

اضافة جائزة  » قراء المعهد الفرنسي بتونس » لجوائز الكومار الذهبي

تسجل الدورة 21 لجوائز الكومار الذهبي للرواية التونسية هذا العام إضافة جائزة جديدة تمنح من قبل قراء المعهد الفرنسي بتونس، وستسند لإحدى الروايات الصادرة باللغة الفرنسية، وتتمثل في المساهمة في ترجمتها إلى اللغة العربية.
وتمنح هذه الجائزة لدار النشر التي ستتولى نشر الرواية المترجمة. وسيقع الاحتكام إلى لجنة تحكيم تتكون من تسعة أعضاء من نوادي المطالعة بالمعهد الفرنسي بتونس بكل من مدن سوسة وصفاقس وتونس العاصمة. ويختار الأعضاء العمل المتوج من بين أربع روايات مشاركة في المسابقة الرسمية ورشحتها لجنة تحكيم الرواية باللغة الفرنسية لهذه الجائزة الجديدة.
وسيتم مساء السبت 22 أفريل بقصر المؤتمرات بالعاصمة الكشف عن الفائزين بجوائز الكومار الأدبي لدورة 2017 التي تتنافس على نيلها 41 رواية باللغة العربية و24 بالفرنسية.
وتسند شركة البحر الأبيض المتوسط للتأمين وإعادة التأمين (تأمينات كومار) سنويا/ منذ 1997 جوائز لأفضل الروايات التونسية الصادرة بالعربية والفرنسية، وهي جائزة الكومار الذهبي (الجائزة الكبرى) وتبلغ قيمة كل جائزة (لرواية بالعربية وأخرى بالفرنسية) 10 آلاف دينار، وجائزة لجنة التحكيم الخاصة، (5000 دينار لكل رواية) وجائزة الاكتشاف/التقدير (2500 دينار لكل رواية).
وتتألف لجنة تحكيم الرواية العربية من مسعودة بن بوبكر ونزيهة الخليفي، ورضا الكافي ومحمد محجوب والمنصف الوهايبي، فيما تتكون لجنة تحكيم الرواية الفرنسية من مريم بالقاضي وأحلام غيازة وآمنة الوزير وأنور عطية وسمير المرزوقي.
سهرة الإعلان عن المتوجين بجوائز الكومار الأدبي، مساء السبت 22 أفريل 2017، سيتخللها تقديم معزوفات موسيقية وأغان من المالوف التونسي بإمضاء الفنان سفيان الزايدي وحفل طربي تؤمنه الفنانة درصاف الحمداني.

وات

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو