البث الحي

الاخبار : مهرجانات

hatem

اختتام مهرجان المدينة بالمنستير

عد سلسلة من السهرات انطلقت منذ 27 ماي أسدل الستار مساء الاثنين 4 جوان على مهرجان المدينة بالمنستير بعرض « لك الحمد » بقيادة الفنّان حاتم الفرشيشي وهو عمل جديد من إنتاج سنة 2018
« لك الحمد » هو عنوان موشح انطلق به هذا العرض الذي حمل الاسم ذاته، وهو موشح من تلحين حاتم الفرشيشي والكلمات من التراث ، وتلته اغنية « يا رسول الله » وهي قطعة في مقام الحجاز من تلحين الفرشيشي ثم « هايم في الأسحار » في مقام الصالحي و »طه محمّد » في مقام الحسين و »البردة  » في مقام الرست وجميعها من تلحين حاتم الفرشيشي و »يا مازري حل البيبان » وغيرها وقد تفاعل الجمهور الذي حضر بأعداد كبيرة مع العرض وغني مع المجموعة.
واعتبر مهدي معطالله المندوب الجهوي للشؤون الثقافية ان العرض « متميز جدّا والمجموعة الموسيقية لامست الإبداع »، مشيرا إلى أنّه أمام العديد الكبير من الجمهور الذي واكب مهرجان المدينة فإنّ المندوبية تعتزم بالشراكة مع جمعية صيانة مدينة المنستير، عقد سهرات العام المقبل في فضاء أرحب.
ويعكس عرض « لك الحمد » تجديدا في التوزيع الموسيقى وإضافة في المجال الموسيقي، بحسب الأستاذ المختص في الموسيقي الصوفية الطرقية حسين بلحاج يوسف. وأشاد بالعازفين المتميزين المرافقين للفرشيشي على غرار رواد رحومة ووجدي مزالي.
واعتبر أن اختيار العروض كان مدروسا بإتقان من ذلك « الشطحة » لحضرة شباب المنستير بقيادة الفنّان عبد الودود بوزقرو فهو إنتاج جديد وعرض متميز، و »غني يا عندليب » عرض لمجموعة فنون الطرب الأصيل بقيادة عامر البنوني كان طيّبا. وكانت « جميع عروض المهرجان كانت متميزة جدّا » حسب الحبيب العيسي رئيس جمعية البعث المسرحي بالمنستير.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو