البث الحي

الاخبار : الاخبار

11112983_1582237738716915_1471064681394608670_n

اختتام « دورة سفيان الشورابي ونذير القطاري » حول حماية الصحفيين أثناء تغطية العمليات الأمنية

اختتمت يوم الجمعة 5 جوان الدورة التدريبية حول « فنيات التغطية الإعلامية و حماية الصحفيين أثناء التدخل الأمني » والتي انطلقت فعالياتها منذ 26 ماي المنقضي، وذلك بحضور رئيس النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين ناجي البغوري وزير الداخلية محمد ناجم الغرسلي.

وشدد نقيب الصحفيين ناجي البغوري على ضرورة استمرار هذه الدورات التدريبية التي تهدف الى تمكين الأمنين والصحفيين من تفهم عملهما وإلى حماية الصحفيين اثناء تأدية مهامهم، مشيرا الى تسمية هذه الدورة باسم الصحفيين سفيان الشورابي ونذير القطاري.

من جانبه أعلن وزير الداخلية ناجم الغرسلي بمناسبة اختتام أشغال الدورة عن احداث مركز تدريب صلب القطب الأمني بالنفيضة من بين مهامه تدريب الأمنيين على احترام الصحفيين، وتكوين الصحفيين في تغطية مختلف العمليات الأمنية بالاشتراك مع النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين.

وقد تضمن الجزء الأخير من الدورة (3، 4 و5 جوان الجاري) تدريبات مع فرقة حماية الشخصيات الرسمية التابعة لوزارة الداخلية، حيث تم تنظيم عمليات بيضاء تجسد محاولات اغتيال واختطاف أثناء التغطية الاعلامية شارك فيها الصحفيون المتدربون وعناصر من فرقة حماية الشخصيات.

وفي نفس الاطار تنقل الصحفيون، أول امس الاربعاء 3 جوان إلى ثكنة خاصة بفرقة مجابهة الارهاب بباجة حيث تم التدرب على التغطية الاعلامية أثناء العمليات الارهابية والتدخل الأمني فيها، كما تم تنفيذ عمليات بيضاء في كيفية اقتحام منازل يتحصن بها ارهابيون وتحرير رهائن من بينهم صحفيين.

ويُذكر أن الجزء الأول من الدورة (من 26 إلى 29 ماي المنقضي) الذي انتظم بثكنة وحدات التدخل ببوشوشة قد تضمن تمارين تطبيقية حول تقنيات التغطية الصحفية للمظاهرات وأعمال الشغب وحماية الصحفيين بالإضافة إلى تنظيم ورشات عمل في هذا الصدد.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو