البث الحي

الاخبار : الاخبار

13738205_1407172062643454_8215275283585374560_o

اختتام تظاهرة « تونس تصنع السلام » بشارع الحبيب بورقيبة بالعاصمة

لوحات في التعبير الجسدي والموسيقي والمسرح قدمها ثلة من شباب عدد من الاحياء الفقيرة بتونس الكبرى، تم، أمس الخميس، في شارع الحبيب بورقيبة بالعاصمة، اختتام تظاهرة « تونس تصنع السلام »، التي انطلقت فعالياتها في 15 جويلة المنقضي، ببادرة من المعهد العربي لحقوق الانسان وسفارة سويسرا بتونس.
وأفادت المديرة التنفيذية للمعهد العربي لحقوق الانسان،  أن هذه التظاهرة تضم تشكيلة من العروض والانشطة الثقافية ذات بعد تربوي تتمحور حول موضوع « السلام » وتستهدف الأطفال والمراهقين من الأحياء الفقيرة والمهمشة بتونس الكبرى (السيدة وسيدي حسين السيجومي).
وتضمنت الانشطة الثقافية المبرمجة في إطار هذا التظاهرة، وفق ذات المتحدثة، حلقات نقاش وورشات رسم وموسيقى وتعبير جسماني، إضافة إلى عرض أفلام تهدف إلى تحسيس الشباب باهمية إحلال السلام في العالم.
من ناحيتها، بينت سفيرة سويسرا بتونس، ريتا ادام، أن تظاهرة « تونس تصنع السلام » تندرج في إطار المعرض الدولي « صنع السلام » الذي ينتظم بشارع الحبيب بورقيبة في العاصمة، ويتواصل على مدى شهر أوت الجاري.
وأشارت السفيرة إلى ان تونس تعد البلد العربي الأول الذي يحتضن هذه التظاهرة، مضيفة أن عددا من شباب الأحياء المحرومة انتفعوا، بمناسبة هذا الحدث، بزيارة معرض للصور الفوتوغرافية تسرد العناصر الخمسة المكونة للسلام المستديم في العالم وهي نزع الأسلحة وحل النزاعات والعدالة الاقتصادية والاجتماعية واحترام حقوق الانسان والتنمية المستدامة.
ولاحظت ريتا ادام، أن العرض كان عبارة عن « دعوة للتفكير حول العيش المشترك وكيفية بناء عالم أفضل »، مشددة، في هذا الإطار، على أهمية ان يتشبع الشباب التونسي بروح هذا المعرض، وأن يتم تحسيسهم بمفهوم « الالتزام » صلب المجموعة التي يعيشون ضمنها وفي سياق الانتقال الديمقراطي في تونس.
يذكر أنه تم، في 26 ماي 2016، افتتاح تظاهرة « صنع السلام » التي تنظمها سفارة سويسرا بتونس بالتعاون مع وزارتي الثقافة والتربية والمكتب الدولي للسلام والمنظمة الدولية لمناهضة التعذيب والمعهد العربي لحقوق الانسان بدعم من سفارات كل من كندا ومملكة هولندا، إضافة إلى مؤسسة كمال الازعر للمبادرات الثقافية في شمال افريقيا والشرق الاوسط.

وات

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو