البث الحي

الاخبار : مسرح

001

اختتام تظاهرة « أيام المسرح بجندوبة »

اختتمت مساء السبت 29 أوت 2020 فعاليات الدورة التأسيسية لتظاهرة « أيام المسرح بجندوبة » التي ينظمها مركز الفنون الدرامية والركحية بجندوبة بالتعاون مع المركب الثقافية عمر السعيدي.
وقد صرح السيد الازهر الفرحاني قبيل انطلاق هذه الدورة بأنه لا يخفي تخوفه من انعكاسات عودة جائحة وباء كورونا على الإقبال الجماهيري على هذا الحدث الثقافي ، غير أنه تدارك فيما بعد وبعد انتهاء الدورة ليعرب عن فائق احترامه لجمهور المسرح بجندوبة والذي كان في الموعد خاصة في العروض الخاصة بالكبار ، ولاحظ الفرحاني أيضا انه قد كان هناك إقبال ملحوظ على مختبرات التكوين المسرحي طيلة ايام التظاهرة.

وشهدت هذه الدورة التأسيسية عرض عدد هام من الأعمال المسرحية بمعدّل عملين في كل يوم ، الأول يعرض في حدود الساعة الحادية عشرة صباحا فيما تعرض الأعمال المسائية في حدود الساعة الثامنة والنصف.
ومن الأعمال المسرحية التي سجلت حضورها هذه السنة في تظاهرة « أيام المسرح بجندوبة » نذكر « كن ربيعا » لمركز الفنون الدرامية والركحية بجندوبة (تعرض يوم 26 أوت) و »القلص » لأمير العيوني و »لحية جدّي » لشركة الثقافية للانتاج (تعرض يوم 27 أوت) و »نوامر » لمحمد العمدوني (تعرض في اليوم نفسه) ، و »الأخطبوط » لمركز الفنون الدرامية والركحية بالكاف و »ذئاب منفردة  » (يوم 28 أوت) .
واختتمت مسرحية « خرافة » لأيمن النخيلي سلسلة هذه العروض بالمركب الثقافي عمر السعيدي.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو