البث الحي

الاخبار : متفرقات

cache_660x660_Analog_medium_15119870_411882_21042022

اختتام تظاهرة « أيام الفراشية القلعية » بقلعة الأندلس

 بحفل فني احتضنته قاعة الحمراء بقلعة الأندلس ومسابقة في طريقة ارتداء الفراشية القلعية والابتكار في استعمالها اختتمت في سهرة أمس الأربعاء تظاهرة « أيام الفراشية القلعية » التي انطلقت فعالياتها يوم 18 أفريل الجاري بالتزامن مع « مهرجان خميس الحنافي للموسيقى التونسية ».

هذه التظاهرة المندرجة في إطار الإحتفال بالدورة 31 لشهر التراث تحت شعار « اللباس التقليدي هوية وطنية وخصوصية جهوية  » انطلقت بـ »خرجة الفراشية القلعية » التي شارك فيها أكثر من 50 امرأة انطلاقا من الحي العتيق بالمدينة على وقع إنشاد عيساوية أريانة مرورا بمقام « سيدي مبارك » وصولا الى « بير العرايس » حيث انتظم محفل العروسة القلعية.
وتضمنت فعاليات تظاهرة « أيام الفراشية القلعية » أيضا معرضا حول طريقة صناعة « الفراشية » ومراحلها والادوات الخاصة بها، بالتوازي مع معرض لمجموعة من حرفيات قلعة الاندلس حول الابتكار في الفراشية.
كما تم في سهرة 19 أفريل تنظيم حفل فني جمع عددا من المواهب الموسيقية بالجهة شارك فيه كل من حاتم وأسامة بن حميدة ورحاب وبلقيس القلعي وردينة بن حسين.
وقد تضافرت جهود عدة أطراف لانجاح هذه التظاهرة التي نظمتها المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بأريانة بالتعاون مع كل من معتمدية وبلدية المدينة ودار الثقافة إبن حزم وجمعية « كاستا إيفنتس » والاتحاد الجهوي للمرأة التونسية بأريانة .

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو