البث الحي

الاخبار : الاخبار

نابل-222

اختتام الملتقى الشبابي الأورومتوسطي تحت شعار « لا للأحكام المسبقة »

تختتم اليوم الاثنين  2  اكتوبر فعاليات الملتقى الشبابي الأورومتوسطي الذي تواصل على امتداد أسبوع بمدينة نابل تحت شعار « لا للأحكام المسبقة » ببادرة من الجمعية الأورومتوسطية للتبادلات الشبابية والعمل التطوعي والتظاهرات، بالشراكة مع الجمعية الايطالية « سيف » وذلك في إطار مشروع التبادل الشبابي.

وأوضح رئيس الجمعية الأرومتوسطية للتبادل الشبابي والعمل التطوعي والتظاهرات قيس الصوي في أن هذا مشروع التبادل الشبابي الذي يجمع بين 48 شابا من تونس والاردن ولبنان والمغرب وإيطاليا وإسبانيا مالطا وبلغاريا « يعد فرصة لتبادل الأفكار والآراء حول قضية مشتركة بين ضفتي البحر الأبيض المتوسط وهي المساواة بين الجنسين و تكافؤ الفرص ».

وبين أن هذا الملتقى « يتضمن عديد الورشات الحية والرحلات الدراسية بالإضافة إلى اعتماد تقنيات التصوير بالفيديو في محاور تكافؤ الفرص والمساواة بين الجنسين من خلال تشخيص واقع المساواة بضفتي المتوسط عامة و بتونس خاصة »، واشار إلى أن الزيارات الميدانية « شملت مقر الولاية بنابل ومجلس النواب ورحلات استطلاعية سياحية ».

وأبرز الصوي أهمية هذا الملتقى في تدعيم صورة تونس في دول البحر الابيض المتوسط، واشار إلى « أهمية دور المجتمع المدني في تدعيم سياسة الدولة في محاربة العنف والارهاب والتطرف والترويج لصورة تونس بلد الانفتاح وتلاقي الحضارات ».

وات

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو