البث الحي

الاخبار : مسرح

14855961_1787455078138458_4041099977990788125_o

اختتام الدورة 31 لمهرجان نيابوليس الدولي لمسرح الطفل بنابل

اختتمت يوم الأحد 15 جانفي الدورة 31 لمهرجان نيابوليس الدولي لمسرح الطفل بنابل التي انتظمت  بالتزامن مع عطلة الشتاء  بمشاركة أعمال فنية من 14 بلد عربي ومن بلدان أوروبية وآسيوية، بالإضافة إلى برمجة ما لا يقل عن 15 عمل مسرحي تونسي.

التظاهرة تضمنت  تجربة جديدة تمثلت في الانفتاح على المسرح المدرسي من خلال عروض للعمل المتوج بالجائزة الوطنية للمسرح المدرسي »تخيل » لمدرسة « القوس » الإعدادية بعمدون التابعة لولاية باجة، وتقديم عروض للفريق الوطني للمسرح المدرسي بالإمارات العربية المتحدة للعمل المسرحي « مملكة النحل ».
كما تمت برمجة عديد الورشات التكوينية المتخصصة، فضلا عن سلسلة عروض متميزة خاصة بالرضع، وأخرى بذوي الاحتياجات الخصوصية عبر برمجة عرض للصم والبكم، كما تمت دعوة فرقة مسرحية تابعة لإحدى إصلاحيات الأحداث للمشاركة وحضور العروض المسرحية.
وقد تم، بالمناسبة، إمضاء اتفاق شراكة مع منظمة الامم المتحدة للطفولة « اليونيسيف » لتقديم عدد من الورشات التحسيسية الموجهة للطفل، في إطار انفتاح المهرجان على المنظمات غير الحكومية والمدنية التي تعنى بالطفولة.
يذكر أن مهرجان نيابوليس الدولي لمسرح الطفل كرم في دورته الحالية كلا من الفنان المسرحي المصري، أحمد بدير، والمندوب الجهوي السابق للطفولة، لطفي المسعدي، باعتباره أحد مؤسسي المهرجان.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو