البث الحي

الاخبار : مسرح

jtc2015

اختتام الدورة 17 لأيام قرطاج المسرحية

اختتمت مساء السبت  الدورة السابعة عشر لايام قرطاج المسرحية التي شهدت مشاركة أعمال فنية من 24 بلدا ولم تقتصر على العاصمة بل جابت عددا من الجهات الداخلية وذلك تفعيلا لمبدأ اللامركزية الثقافية.

وقد اشتمل حفل الاختتام على تكريم ثلاثة مسرحيين تونسيين وتقديم مسرحين « تونس » للمخرج امين بن سعد من تونس .

وقد واكب عروض الدورة 17 لايام قرطاج  المسرحية بتونس العاصمة نحو 20 الف متفرج  في حين بلغ عدد  المتابعين للعروض الدولية في الجهات زهاء 7 الاف  أما عدد  المنتفعين بالعروض المسرحية في صفوف التلاميذ فناهز 37 الف و869  تلميذا  وفق ما أعلن عنه مدير الدورة محمد الاسعد الجموسي في حفل  الاختتام الذى انتظم مساء أمس السبت بالمسرح البلدى بالعاصمة.

وأوضح المصدر ذاته أن  هيئة المهرجان عملت على توفير حوالي 5 الاف  تذكرة دخول للطلبة بالعاصمة  مشيرا الى أن  كل من تقدم ببطاقة  طالب في الجامعات الداخلية تمكن من دخول العروض  مما فسح المجال  أمام عدد غفير من الطلبة للاستفادة من هذا الاجراء.

وأعرب الجموسي عن أمله في أن تمثل حصيلة الدورة 17 للمهرجان عنصر  دفع لجملة من التوجهات  في الدورات القادمة  خاصة فيما يتعلق  بالابداع المشترك  والافتتاحات الجهوية  والعمل على انتشار المسرح  في الاوساط المدرسية  والعمل على تحقيق مبدأ وشعار  أيام قرطاج  المسرحية في كل معتمدية   حسب تعبيره.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو