البث الحي

الاخبار : مهرجانات

الفنون-640x411

اختتام الدورة الثانية لمهرجان سليانة للشعرالحديث

اختتمت يوم الأحد فعاليات الدورة الثانية من مهرجان سليانة للشعر الحديث الذي نظمته المندوبية الجهوية للثقافة على مدى يومين بالتعاون مع جمعية مهرجان المدينة تحت شعار  » سليانة بيت القصيد  » وشارك فيه حوالي عشرين شاعرا من عدد من جهات الجمهورية إلى جانب مشاركة شاعر من فلسطين.
وتضمّن برنامج الدورة جلسات فكرية ألقيت فيها ثلاث مداخلات كانت تمحورت حول « الطرافة والإضافة في شعر الهادي عبد الملك  » لمحمد الماي و »جمالية المكان في مخطوط تمبكتو للأستاذ المنصف الوهايبي  » قدمها الهادي السماعلي و »نظرية الشّعرية عند العرب  » وهي مداخلة نقدية ألقاها التهامي الهاني.
وعلى مدى يومين تابع جمهور غفير من المثقّفين والمولعين بالكلمة النافذة والصورة المعبّرة مراوحات شعرية شملت مختلف الأغراض وتداول على إلقاء القصائد ثلة من الشعراء منهم المنصف المزغني وسمير العبدلي ومليكة عبد النبي والهادي عبد الملك وعادل العبيدي ومنير الوسلاتي وأحلام المنصوري إلى جانب الشاعر الفلسطيني محمود النجّار. وشكّل المهرجان مناسبة لتنشيط الحراك الثقافي بسليانة وإلباس المدينة حلّة الانخراط في قضايا العصر والتعبير عن المواقف وبسط مشاكل المجتمع واهتماماته وتطلّعات النّاس من خلال إيقاع الصياغة الشعرية كلمة وصورة ومضامين وأبعادا وجودية وفكرية.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو